رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: قلق بريطاني من أسلمة المدارس الحكومية


كشفت صحيفة التليجراف البريطانية عن بعض الوثائق المسربة لسيطرة الإسلاميين على بعض المدارس الحكومية في المملكة المتحدة، وسعي الإسلاميين لإقصاء المعتقدات غير الإسلامية من المناهج.


وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس في برمنجهام، تعمل على فصل التلاميذ بشكل غير قانوني للطلاب غير المسلمين وتقييد المناهج بمناهج التعليم الإسلامي المحافظ.

ونقلت الصحيفة عن بعض مفتشي وزارة التربية والتعليم أن الفتيات في المدرسة مثل حصان طروادة أجبرن على الجلوس في مؤخرة الصف وترك التلاميذ المسيحيين لتعليم أنفسهم وتركوا واعظا متطرفا للحديث إلى الأطفال.

وأضافت الصحيفة: أن هناك مؤامرة لأسلمة المدارس العلمانية في برمنجهام ويعتقد أن هناك ثلاث مدارس ما يؤدي دعوات للتدخل، ويركز التقرير على مدرسة بارك والرابية ونانسن، حيث وجد المفتشون أن مدرسة بارك تمارس بعض الأعمال القسرية لتتوافق مع التعاليم الإسلامية المحافظة وتعمل على فصل الجنسيين، وتفرض بعض المواضيع التي تتعاطف مع تنظيم القاعدة وتحمل وجهات نظر معادية للسامية في حديثهم مع الأطفال، وفي الرابية كان هناك تميز ضد الطلاب غير المسلمين، تركوا الطلاب المسيحيين دون تعليم، وفي نانسن تركوا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و11 سنة دون تعليم على الإطلاق في مجال الفنون والعلوم الإنسانية أو الموسيقى.

وترى الصحيفة أن هناك مخططا من متطرفين مسلمين يهدف إلى دفع رجالهم في إدارات مدرسية وتعيين مديرين لهذه المدارس يحملون أفكارا مماثلة لما يعتقدون، وتعمل الوزارة على مراجعة هذه المزاعم ولكن أن المؤسسات الحكومية تهاونت في التحقيق في ذلك.
الجريدة الرسمية