رئيس التحرير
عصام كامل

فتح: مهمة الوفد المتوجه إلى غزة تنفيذ الاتفاقيات


قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد: إن مهمة الوفد الذي شكلته القيادة هو تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، وأن الوفد غير مخول بفتح حوارات جديدة.


وأوضح الأحمد في تصريحات له اليوم السبت أن الوفد الذي سيتوحه إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، تتركز مهامه على تنفيذ المصالحة وليس فتح حوارات جديدة، من خلال تشكيل حكومة التوافق الوطني والاتفاق على تحديد موعد الانتخابات، بالإضافة إلى العمل على ضم كافة التيارات الفلسطينية إلى المجلس الوطني الفلسطيني.

وتساءل الأحمد عن معنى مطالبة بعض الفصائل بتوسيع وفد الرئيس، والذي شكل بناءً على اجتماع القيادة وبمشاركة الكل الفلسطيني، مستهجنًا في ذات الوقت الأصوات التي تخرج على لسان البعض من حماس الهادفة إلى تخريب مهمة الوفد قبل وصوله إلى غزة.

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن رئيس الدولة محمود عباس التقى في العاصمة الأردنية عمان بأعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية، وبحث معهم آخر المستجدات في عملية السلام، والتطورات على الساحة الفلسطينية.

وقال الأحمد "إن المتحدثين أشادوا بجهود الرئيس وحكمته، وعبروا عن تأييدهم لجميع الخطوات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها، كما أكدوا استعدادهم لتقديم أي دعم ممكن باعتبارهم يمثلون المجتمع المدني العربي".
الجريدة الرسمية