رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. مستشار الكنيسة: اشتباكات عزبة النخل "حادث فردي"


نفى الدكتور رمسيس النجار، المستشار القانونى للكنيسة الأرثوذوكسية، أن يكون حادث الخصوص بمنطقة عزبة النخل، الذي وقع صباح اليوم السبت، يستهدف ضرب الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.


وأكد النجار، أنه حادث فردى، بسبب الأولوية في المرور، بين قائدى سيارتين.

وأوضح النجار - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، وتقدمه "رغدة منير" - أن التدخل الحزبى، أو السياسي، بعيد كل البعد عن هذه الاشتباكات، ولذلك من تقدم للواسطة بين الجانبية هم كبار العائلات في الخصوص، لتصفية الأمور وديًا.

وتقدم النجار، بالتعازي إلى أسرة القتيل، الذي راح دون ذنب، مشيرا إلى أن الجميع في الخصوص يشعر بالحزن جراء هذه الاشتباكات، التي تجددت بصورة فردية، بعد فترة طويلة من الهدوء الذي سيطر على المنطقة.

وشدد النجار، على ضرورة معالجة الاشتباكات والحوادث البسيطة، التي تؤدى إلى فتنة عظمى بين المسلمين والمسيحيين مستشهدًا بالمقولة الشهيرة "مستعظم النار من مستصغر الشرر".

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية، تمكنت، صباح اليوم، السبت، من السيطرة على اشتباكات وقعت في الساعات الأولى من صباح السبت، بين عدد من المسلمين والأقباط بمدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، واستخدمت فيها الأسلحة النارية، بعد مقتل "روماني ميلاد"، وإصابة 4 آخرين من الطرفين.



Advertisements
الجريدة الرسمية