رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الإماراتي" يدرب المعلمين لتشجيع الطفل على القراءة


نظم المجلس الإماراتي لكتاب اليافعين، على هامش مشاركته في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بدورته السادسة التي تقام حاليًا في مركز إكسبو الشارقة، ورشة تدريبية للمعلمين وأمناء المكتبات تحت عنوان "من النبع الصافي ترتوي الجذور"، وذلك ضمن مبادرة "اقرأ، احلم، ابتكر" التي أطلقها المجلس العام الماضي، لدعم قدرات الأطفال واليافعين على القراءة والكتابة والابتكار والإبداع.


وتهدف الورشة إلى تعزيز الإحساس بالمسئولية تجاه الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحاولة فهمهم ومساعدتهم، لإيجاد ممرات تعبيرية جديدة لحاجاتهم ومشاعرهم واهتماماتهم. إضافة إلى تدريب المعلمين وأمناء المكتبات على طرق تحويل النص الأدبي المتمثل في كتاب إلى نوع من القصة المروية باستخدات التقنيات التي كان يستخدمها الحكواتي، مع إضافة نوع من التأثيرات المسرحية على القصة لزيادة جاذبيتها وتحفيز الطفل على القراءة ومتابعة القصة باهتمام.

وتناولت الورشة التي قدمتها الكاتبة والمدربة والناقدة المسرحية د. دلال مقاري ـ باوش، واستمرت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نحو 40 معلمة وأمينة مكتبة من مناطق تعليمية مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضوعات متنوعة حول كيفية رواية الحكايات للأطفال، وإضفاء نوع من المتعة المسرحية على قراءة الكتب.
الجريدة الرسمية