رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «أبو تريكة» الجديد يخطف الأضواء في الإمارات


خطف صانع ألعاب فريق الشباب في النادي الأهلي المصري، رمضان صبحي، الأضواء في لقاء فريقه أمام بوتافوغو البرازيلي، الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشيخ زايد الدولية الودية للناشئين تحت سن 17 عامًا، والتي تنظمها إدارة نادي الوحدة الإماراتي بنسختها الرابعة عشرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


وقاد صبحي فريق العاصمة المصرية إلى تحقيق انتصار عريض على فريق بوتافوغو البرازيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل نهيان ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الشيخ زايد الدولية الودية للناشئين تحت سن 17 عامًا. وتألق اللاعب الصاعد بشكل لافت في المباراة التي رفع فيها الأهلي رصيده إلى 7 نقاط مُتربّعًا على عرش جدول ترتيب البطولة، ليُثبت عن جدارة واستحقاق أنّه الخليفة الشرعي لنجم الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق، الدولي محمد أبو تريكة.

وظهر صانع ألعاب فريق الشباب بالنادي الأهلي، رمضان صبحي، بمظهر مميّز جدًا، حيث أحرز هدف فريقه الرابع من كرة ثابتة على طريقة نجم الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، وذلك في الدقيقة 85 من زمن المباراة. وأعاد صبحي، بهدفه الرائع، إلى الأذهان، ذكريات الهدف الشهير الذي أحرزه أبو تريكة نفسه في مرمى فريق كلوب أمريكا المكسيكي، في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية عام 2006.

ولم يكتفِ اللاعب الشاب بهذا الهدف، بل تقمّص شخصية أبو تريكة، الذي ترك مكانه شاغرًا في الفريق الأول بالنادي الأهلي، ولم يستطع أحد حتى الآن تعويضه، ليحظى بإشادة واسعة من وسائل الإعلام المصرية، التي تنبأت بمستقبل واعدٍ للنجم الشاب. ولم تقتصر عبارات الثناء والإشادة باللاعب المصري على وسائل الإعلام المصرية، بل تعدت ذلك إلى الصحف الأفريقية، إذ تغنّت صحيفة "ستار أفريقيا" بالقدرات الفنية العالية التي يتمتع بها لاعب فريق الشباب في النادي الأهلي، مُعتبرة إياه الخليفة الشرعي للاعب الأفضل داخل قارة أفريقيا خلال أعوام.
الجريدة الرسمية