رئيس التحرير
عصام كامل

بثينة كامل خارج السباق الرئاسي بعد فشلها في جمع التوكيلات المطلوبة


كشفت الإعلامية بثينة كامل، عدم تمكنها من جمع العدد المطلوب من التوكيلات اللازمة لتأييد ترشحها في الانتخابات الرئاسية، والتي يحددها الدستور بـ25 ألف توكيل، من 15 محافظة، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.


وأعربت «كامل»، في تصريحات لـ«CNN بالعربية»، الجمعة، عن دهشتها لعدم تمكن حملتها من جمع التوكيلات المطلوبة، رغم أن العديد من المنظمات النسائية مارست ضغوطًا عليها من أجل خوض السباق الرئاسي، ولكن خذلتها، بحسب قولها.

وأوضحت «كامل»، التي لم تتمكن أيضًا من خوض انتخابات 2012، أن عددًا من المنظمات التي تنادي بحق المرأة في الترشح لرئاسة الجمهورية، «لا تساهم في ذلك على أرض الواقع»، مشيرةً إلى أنها لم تجد من يحرروا إليها التوكيلات اللازمة للمرة الثانية.

وذكرت «كامل»، أنها تحدثت مع السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بشأن دعمها في الانتخابات، وجمع التوكيلات، ولكنها ردت بأنها لن تستطيع تقديم الدعم لها، لأن المجلس «مؤسسة حكومية»، ويجب أن يكون محايدًا، ودللت على موقفها بما حدث من إقالة محافظ الوادي الجديد، رغم اجتماع مسئولي المجلس مع المرشح المحتمل، وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، منذ أيام.

وأضافت: «المشوار ما زال طويلًا، فالعلم قضي على مثل هذه الخرافات، خاصة وأنني عند إجرائي الكشف الطبي، حصلت على وثيقة تؤكد بأنه لا يوجد ما يمنع ترشحي لمنصب الرئيس، كما كنت الأسرع بين المتقدمين للترشح، في الاختبارات الذهنية والنفسية»، على حد تعبيرها.
الجريدة الرسمية