رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النشرة الفنية: استقالة رئيس جهاز الرقابة على المصنفات.. الاعتداء على بطل فيلم هيفاء بـ"أكتوبر".. سلمى رشيد تستعد لحفل تحرير سيناء.. فيديو يوضح التشابه بين "حلاوة روح" و"مالينا" الإيطالي


شهد الوسط الفني، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث، في ظل أزمة وقف عرض فيلم "حلاوة روح"، وتقدم المخرج أحمد عواض، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، باستقالته رسميا احتجاجا على قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بوقف عرض فيلم حلاوة روح وطالب عواض وزير الثقافة بسرعة قبول استقالته.


يذكر أن عواض مارس عمله بشكل طبيعي حتى مساء أمس دون وجود نية لتقديم استقالته.

وتعرض الطفل كريم الأبنودي بطل فيلم حلاوة روح، إلى واقعة اعتداء بمدينة السادس من أكتوبر، وقال كريم لفيتو: إنه أثناء عودته من المدرسة تعطلت السيارة التي كانت تقله. ما أدى إلى تجمع عدد كبير من المارة حوله.

وأضاف أن منهم من التقط صورا تذكارية معه، فيما وجه البعض الآخر الشتائم والسباب له لمشاركته في الفيلم، وتطاول عدد آخر عليه بالأيدي.

وعبر كريم عن حزنه، مؤكدا أنه يتم محاسبته على أشياء لم يرتكبها، حيث إنه مجرد ممثل صغير في فيلم، وأن دوره بالعمل لا يسيء لأحد.

وتخضع الفنانة الشابة سلمى رشيد هذه الأيام لبعض "الكورسات" الموسيقية مع الدكتورة جيهان مرسي - رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية - وذلك لاستعدادها لإحياء حفل عيد تحرير سيناء بدار الأوبرا المصرية يوم 24 من شهر أبريل الحالي.

وتستمع سلمى إلى نصائح جيهان بأدق التفاصيل، كما أنها تحرص بشكل يومي على أداء عدد من البروفات للأغاني، التي ستلقيها خلال الحفل.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مقطع فيديو يظهر مدى التشابه الذي يكاد يصل إلى حد التطابق بين فيلم «حلاوة روح» والفيلم الإيطالي «مالينا».

ويظهر في الفيديو المتداول مدى تطابق المشاهد بين «حلاوة روح» ونظيره الإيطالي، ابتداءً من الأفيش، مرورا بالديكورات، وانتهاء بملابس أبطال الفيلم، ما يدل على سطوة القائمين على الفيلم المصرى، على فكرة ومشاهد فيلم «مالينا».

وعلق بعض متداولي الفيديو بقولهم: «المصرى لازم يحط التاتش بتاعه برده.. وفى الآخر كلها وقاحة وقلة أدب وقيم تتراجع وانهيار أخلاقي وفكرى ودينى».
Advertisements
الجريدة الرسمية