رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر تفاصيل لقاء الطيب بـ20 من قبيلة بني هلال


انتهى، منذ قليل، لقاء عقد بين وفد من قبيلة بني هلال بالأقصر، والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لدراسة سبل الصلح بين عائتلي الدابودية، وبني هلال بأسوان.


وأكد أشرف الهلالي، المتحدث الإعلامي لقبيلة بني هلال بالأقصر، أن هناك 20 شخصا ممثلين لعائلة بني هلال، توجهوا إلى ساحة الطيب والتقوا مع الشيخ الأزهر، وذلك للتنسيق على التوجه، غدًا السبت، إلى محافظة أسوان للصلح بين القبيلتين.

وأوضح أن الوفد طالب بتصحيح صورة قبيلة بني هلال الذي ظهرت في الإعلام جراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها أسوان أنهم تجار مخدرات، كما طالبت قبيلة بني هلال الطيب بأن يقدم 5 من كبار عائلة الدابودية الأكفان وهم يركبون "عربة كارو"، موضحا أن هذا الطلب يأتي نتيجة قيام أحد أهالي الدابودية بوضع الجثث على عربة كارو.

وقال الهلالي إن الشيخ أحمد الطيب قال إن كل المطالب مشروعة في حال عدم وجود دم مرة أخرى، لافتا إلى أن الوفد سيتوجه غدا إلى محافظة أسوان مع فضيلة الإمام أحمد الطيب، لتنفيذ الصلح بين القبيلين بأسوان.

وكان على رأس الوفد أطباء من قبيلة بني هلال منهم سمير عبد الظاهر، ومحمد سيد كبير بني هلال، وممثلون عن بني هلال في إسنا وأرمنت والأقصر.

جدير بالذكر أن أسوان شهدت معارك بين عائلتي الهلايل والدابودية، أسفرت عن مصرع 27 شخصا وإصابة العشرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية