رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير واشنطن بـ"الكويت": أمريكا ملتزمة بضمان أمن المنطقة


أعرب سفير الولايات المتحدة لدى الكويت، اليوم الجمعة، عن التزام بلاده بأمن المنطقة لضمان أمنها واستقرارها، مشددًا أن الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة "يأتي لإعطاء إشارة قوية ومباشرة ضد أي تهديدات عدائية قد تستهدف الكويت، بشكل خاص، ودول المنطقة عمومًا".


وأكد السفير ماثيو تويلر، متانة العلاقات الأمريكية الكويتية، مشددًا على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن مصالحها، فضلًا عن مصالح دول المنطقة لضمان أمنها واستقرارها، حسبما ذكرت صحيفة الجريدة الكويتية.

وقال تويل: "إن الكويت تعيش في منطقة خطيرة وتواجه تهديدات مختلفة، وتحدثنا مع الجانب الكويت حولها ونحن نفهم ونؤمن من خلال شراكتنا معها بضرورة استمرار التعاون والتواجد الأمني والعسكري بشكل حقيقي، والذي يسمح لنا بالدفاع عن أصدقائنا ومصالحنا في المنطقة".

وتابع السفير: "من ضمن مجالات التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ودول المنطقة بناء الشراكة العسكرية، وهذا لا يقتصر على الكويت فقط بل على كل أصدقائنا، وخصوصا دول الخليج"، مبينًا أن من تلك المجالات "تقديم معدات وأسلحة عسكرية متقدمة جدًا تكنولوجيًا، وذات معايير وجودة تقنية عالية مثل التي تستخدمها القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة، سواء كانت بحرية أو جوية أو برية".
Advertisements
الجريدة الرسمية