رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. أبو حديد: إلغاء قرارات المعزول لتقنين الأراضي الزراعية


قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القرارات السابقة الخاصة بتقنين الأراضي والاستصلاح ألغيت جميعها عن طريق القرار الجمهورى الأخير لسنة 2013، وأصبح العمل في كل أراضي الاستصلاح الزراعى وفقا للائحة هيئة التعمير والتنمية الزراعية الصادرة بقانون أيضا.


وفيما يتعلق بقرار الرئيس المعزول محمد مرسي الخاص بتقنين الأراضي الزراعية بمطروح، قال أبو حديد إن هناك لجان حصر تعمل الآن على الطبيعة بالأراضي الزراعية الغير مقننة للتأكد من كيفية استخدامها هل هو استخدام زراعى جاد أم لأغراض أخرى.

وأشار إلى أنه سيتم تقنين الأراضي ذات الاستخدام الزراعى الجاد وفقا لقواعد وقوانين مصر الحالية، وأنه بدأ بالفعل منذ 4 شهور إجراء حصر للأراضي والمناطق التي تم تطهيرها بمعرفة الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام بالتنسيق مع القوات المسلحة بمطروح، التي تم تسليمها لوزارة الزراعة منذ عامين ماضيين بمساحة 7 آلاف فدان خصصت مناصفة بين مصابى الألغام وشباب الخريجين بمطروح لاستصلاحها.

جاء هذا عند سؤال وزير الزراعة عن آخر التطورات التي وصل إليها قرار تخصيص 7 آلاف فدان من الأراضي المطهرة من الألغام بمطروح لمصابى الألغام وأبناء مطروح بعد تسليمها لوزارة الزراعة لتوزيعها بمعرفتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية