رئيس التحرير
عصام كامل

1.1 مليار جنيه إسترلينى تعويضات الوفاة بــ"سويس رى" للتأمين خلال 2013


كشفت المجموعة العالمية للتأمين سويس رى للتأمين أن عدد المواطنين في المملكة المتحدة التي تحميها وتغطيها مجموعة التأمين ضد المخاطر ازداد 300 ألف شخص في عام 2013.

وتقول المجموعة سويس ري إن مخاطر السوق بالمجموعة بلغت بالمملكة المتحدة في 2014 عموما نحو 2.8 ٪ إلى ما يقرب من 11 مليون شخص في نهاية عام 2013.

كما نمت الأقساط بقوة في جميع قطاعات التأمينات بنحو 9 ٪ بزيادة في استحقاقات وتعويضات الوفاة، وزيادة 12.8 ٪ في أقساط التأمين على الأمراض الحرجة.

وللمرة الأولى، بلغ المؤمن لهم أكثر من 2 مليون شخص في المملكة المتحدة في مشاريع طويلة الأجل مثل الدخل وتعويضات الإعاقة التي يقدمها أصحاب العمل، ويقدر عددهم بـــ 100 ألف شخص وأكثر من ترتيبات مكان العمل لصناعة السيارات في الالتحاق.

وحققت مخاطر السوق بمجموعة المملكة المتحدة للتأمين خلال عام 2013، وسجلت رقما قياسيا في السنة، وفقا لمجموعة وتش سويس ري في عام 2014. وكان هناك نمو قوي جدا في عدد من الأعضاء من خلال ترتيبات مكان العمل تغطيتها، فضلا عن النمو في الأقساط القوية في استحقاقات الوفاة والعجز على المدى الطويل والتي يغطي الدخل والأمراض الخطيرة وترتيبها في مكان العمل.

 يتوقع معظم المشاركين في السوق والذين شملهم الاستطلاع أن يستمر النمو في عام 2014 مع تحسن الظروف الاقتصادية العامة ويتم تطبيق لصناعة السيارات في الالتحاق من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وكان نمو الأقساط قوي جدا في قطاع استحقاقات الوفاة بالمجموعة، وترتفع إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني لهذا العام، مقارنة مع نمو قوي جدا 9.8 ٪ في عام 2012، مع استثناء مجموعة أقساط التأمين على الحياة التي كان أداؤها جيدا جدا، وتزايد بنسبة 17.4 ٪. مع الاتجاه بعيدا عن الموت في معاشات الخدمة ( DISP ).

بلغ حماية الدخل العجز على المدى الطويل معلما هاما في عام 2013 مع عدد الأشخاص المؤمن عليهم ليصل إلى 200 ألف مواطن لأول مرة. هذا يمثل زيادة بنسبة 3.8٪ مقارنة بالعام السابق، وزادت الأقساط لتصل إلى 6.2٪ وهو ما يقرب من 600 مليون جنيه إسترليني.

الجريدة الرسمية