رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزبيب الأحمر والبرتقال لتخليص رضيعك من الإمساك


من المشكلات التي يواجهها الأطفال في المراحل الأولى من أعمارهم الإمساك، وعدم انتظام حركة المعدة، مما يصيبهم بالألم والانزعاج، الأمر الذي ينعكس على الأم بالتوتر، خاصة عندما تكون أمًا لأول مرة.



وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية أن هذا يعود إلى عدم وجود الألياف في الغذاء، والجفاف، والرضاعة، والأطعمة الصلبة

وتضيف دكتورة مروة أن هناك العديد من الحلول الطبيعية لعلاج مشكلة الإمساك، خاصة أنه ليس من المستحب إعطاء الأطفال الأدوية الكيميائية.

وتنصح دكتورة مروة بإضافة المزيد من الألياف إلى النظام الغذائي لطفلك، والتي تشمل السبانخ والبازلاء والكمثرى والخوخ والمشمش، إلى جانب المواد الغذائية التالية.

عصير البرتقال

اصنعي عصير البرتقال الطازج، مع إضافة بعض الماء إليه لتخفيفه للطفل ليصبح سهل البلع، وهذا العلاج يساعد الطفل في تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك.

الزبيب الأحمر

انقعي 5-6 حبات من الزبيب الأحمر في الماء، واتركيه ليلة كاملة.
في الصباح، ستجدين الزبيب منتفخا اضغطي عليه لاستخراج العصير منه، وسيكون هناك من 2-3 ملاعق من العصير، اعطيهم للرضيع، فهذا سيساعده على التخلص من الإمساك.

صودا الخبز في الحمام

صبي الماء الساخن في حوض استحمام الطفل، واضيفي إلى الماء 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في ذلك، واخلطيهم جيدا.
ضعي الطفل داخل الحوض، وابقيه في الماء لمدة 10 دقائق، فسيساعد ذلك في تخليصه من الإمساك، ويمكن تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.
Advertisements
الجريدة الرسمية