رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"منظمة حقوقية" تطلق مشروعا جديدا لمناهضة الفساد


أطلقت مؤسسة قضايا المرأة المصرية بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية، مؤخرا مشروعا لمناهضة الفساد تحت عنوان "إشراك النساء القادة في محاربة الفساد"، وهو مشروع يتم تنفيذه في عدة بلاد عربية هي: (مصر- الأردن - لبنان - فلسطين - تونس – اليمن).


ويسعى المشروع إلى وضع حل لعدم التوازن في محاربة الفساد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إستراتيجيات محاربة الفساد التي يضعها غالبا الرجال.

وسيتيح المشروع لبعض المشاركات فرصة السفر إلى تونس في أكتوبر القادم؛ لتقديم أعمالهن المميزة عن محاربة الفساد خلال مؤتمر تحت رعاية منظمة الشفافية الدولية.

كما سيتيح للمشاركات الأخريات فرصة لتعلم كيفية مواجهة وتوثيق قصص الفساد من خلال الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنه سيتيح للمشاركات الحصول على خبرات تساعدهن في الترشح للمحليات.

ووضعت المنظمة عدة شروط في المشاركات وهي: ألا يقل عمر المشاركة عن 25 وألا يزيد عن 45، وأن تكون المشاركة على درجة من النشاط نظرا لما يتطلبه المشروع من حراك دائم، وأن تكون مبتكرة وترغب بالعمل في محافظتها، وأن تكون من أحد المحافظات التالية "قنا – سوهاج – أسيوط - المنيا - أسوان – القاهرة – الإسكندرية – القليوبية – الجيزة – الفيوم – الغربية – بورسعيد – السويس – جنوب سيناء – شمال سيناء – الإسماعيلية"، وأن تكون نشطة في أحد المجالات التالية "المجال الأكاديمي - مجال الأعمال - العمل العام".
Advertisements
الجريدة الرسمية