رئيس التحرير
عصام كامل

محرم هلال: الحكومة تتحدث عن إصلاح مناخ الاستثمار منذ 20 عاما


قال محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى مدينة العاشر من رمضان، إن «الحديث عن تحسين مناخ الاستثمار كلام نسمعه منذ 20 عاما، وتكرره سنويا كل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة»، موضحًا «للأسف حتى الآن لم نلمس شيئا على أرض الواقع».


وتوقع «هلال»، عدم توجه الدولة في الوقت الحالي لإقرار أي من التشريعات الجديدة أو التعديلات القانونية المرتبطة بتحسين مناخ الاستثمار، باستثناء قانون لجنة فض المنازعات فقط، أما القوانين الأخرى سيتم طرحها على الرأي العام ودراستها، ثم طرحها على مجلس الوزراء.

وأشار «هلال»، إلى أن المقترحات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الخاصة بتبسيط الإجراءات وتيسيير الحصول على التراخيص، التي ستصب في مصلحة الاستثمار المصري، شريطة التنفيذ وتحويلها من مجرد كلام إلى حقيقة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن القطاع الخاص يدعم هذه الأفكار.

وتابع: «ليس هناك وقت للتباطؤ في التحرك نحو إتباع الآليات التي من شأنها تطوير وتحسين بيئة الأعمال في مصر، وبالتالي فلابد من التحرك السريع نحو إجراء الإصلاحات التشريعية المطلوبة، وكذلك العمل على تقديم الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين، وتوفير الطاقة لهم»، مؤكدا ضرورة مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة المصرية في دعم مثل هذه الإصلاحات التي من شأنها تطوير مناخ الاستثمار في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات.
الجريدة الرسمية