رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. "الأمومة والطفولة": 34 حالة تحرش بسبب "حلاوة روح"


اتهمت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام لمجلس الأمومة والطفولة، فيلم "حلاوة روح"، واعتبرته سبب زيادة حالات العنف والتحرش من أطفال ضد أطفال آخرين.


وكشفت العشماوى، عن وقوع 34 حالة تحرش فى الأول من أبريل، وحتى الخامس عشر من الشهر الجارى، وكلها ارتكبها أطفال ضد أطفال آخرين، وهو ما دعا المجلس القومى للأمومة والطفولة لدق ناقوس الخطر.

وذكرت - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون"، الذي يعرض على قناة "أون تى في"، ويقدمه "رامى رضوان" - أن الفيلم يخالف المادة 69 من قانون الطفل، وتنص على "التزام الدولة بحماية الطفل من العنف والإساءة الشخصية"، وهو ما ارتكبه الفيلم بإهانته للأطفال.

كما انتقدت العشماوى، رسالة الفيلم قائلة "الفيلم يثير الأطفال والمراهقين والشباب، ويحضهم على العنف والتحرش، وهذه رسالة لا ترقى إلى العرض".

وعن طرح الفيلم في دور العرض السينمائية، تحت عنوان "للكبار فقط"، أكدت العشماوى، أن هذه كلمات تكتب لمزيد من الدعاية، وفى اليوم الأول من عرض الفيلم يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعى ويشاهده جميع الأطفال والمراهقين.

وكان فيلم "حلاوة روح"، أثار جدلًا واسعًا بعد عرضه، واتهمه المجلس القومى للأمومة والطفولة بأنه خطر على مستقبل الأطفال في مصر، وأرسل بيانا يطالب فيه رئيس مجلس الوزراء بمنع عرض الفيلم.

واستجاب المهندس إبراهيم محلب لطلبات وقف الفيلم، وأصدر قرارًا بإعادة الفيلم إلى هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، وسحبه من جميع دور العرض.

"حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبى، وباسم سمرة، ومحمد لطفى، وإنتاج شركة السبكى للإنتاج الفنى، وإخراج سامح عبد العزيز.


Advertisements
الجريدة الرسمية