رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رئيس «تدريس الأزهر»: الأساتذة سحبوا الثقة من «الدجوي»


قال الدكتور حسين عويضة، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إن أساتذة الجامعات سحبوا الثقة من وزير التعليم العالى وائل الدجوي، بعد رفضه التدخل لحماية الجامعة من العنف والإرهاب.


ولم يوضح عويضة، أسماء أو هوية الأساتذة الذين سحبوا الثقة من الوزير، كما لم يفصح عما إذا كان الإجراء رسميا أم لا؛ لكنه أشار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون "، الذي يعرض على قناة "أون تى في"، ويقدمه "رامى رضوان"، اليوم الجمعة، إلى أن الوزير وعده بفتح التحقيق في ملفات الأساتذة والعمداء المنتمين لجماعة الإخوان، دون أن يحقق ذلك.


وأشاد عويضة بالقرارات الحاسمة التي تتخذها جامعة الأزهر، قائلًا " نحن الجامعة الوحيدة التي أحالت عشرات من العمداء وأعضاء هيئة التدريس إلى التحقيق لثبوت تلقيهم تمويلا من الخارج، وترقب وصول مرتب شهرى من جماعة الإخوان إلى أساتذة بعينهم في الجامعة". وأضاف: "هؤلاء الأساتذة يتولون توزيع المرتبات على الطلبة المنتمين للجماعة، لإشعال الجامعات بأعمال العنف، والتظاهرات".

وكانت الجامعة فصلت كلا من الدكتور عمر محمد بكر، أستاذ مساعد بقسم التاريخ بكلية الدراسات الإنسانية والعربية، والدكتور ربيع خليفة، وكيل الكلية، بعد ثبوت انتمائهما إلى جماعة الإخوان.


الجريدة الرسمية