رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر الخير تفتتح أول محطة تحلية مياه متنقلة بالطاقة الشمسية بمطروح


شهد الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير مفتي الجمهورية السابق، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء بدر طنطاوى محافظ مرسى مطروح، اليوم الجمعة، حفل افتتاح مشروع محطة تحلية المياه المتنقلة، باستخدام الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة الكهربائية، الذي أقيم بمحافظة مرسى مطروح.


وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: إن هذا المجلس المبارك تحفه الملائكة، لأنه مجلس يهتم بقوله تعالى "تعاونوا على البر والتقوى"، تحفه الملائكة لأنه ينطلق من العلم ويسعى لعمارة الأرض ونفع الناس، وعمارة الأرض أمرنا بها الله.

وأكد "جمعة" أن التعاون بين المجتمع المدني والحكومة ومجتمع الأعمال والمراكز البحثية والجامعات يعود على الناس بالنفع ويعود على الأرض بالعمران، مضيفا أن ذلك أحسن ما نقدمه لأهلنا وبلدنا، وأن ذلك حجة على الذين يفجرون ويدمرون في الأرض، مضيفا: اتخذنا التفكير سبيلا ولم نتخذ التكفير سبيلا، واتخذنا التعمير غاية ولم نتخذ التدمير وسيلة.

وأضاف أن المشروع خطوة في طريق طويل، وأنه من الممكن أن نخطو خطوات أخرى ليس في تعميم النموذج فقط لكن بتحويل ناتج التحلية للاستفادة في الصناعة، موضحا أن مهمة مصر الخير تنمية الإنسان وتعليم الناس كيف يسيرون، وأن نتعاون على البر والتقوى وهذا ليس منة على الناس وعلى البلد، مضيفا أن الطريق الطويل ليس مليئا بالوعود ولكنه مليء بالأشواك لكن سوف نسير فيها ونصل إلى مبتغانا.

وأوضح أن اهتمام مؤسسة مصر الخير بهذا المشروع جاء في إطار الاهتمام بدور البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع ودفع عجلة التنمية، وتوفير مياه شرب نظيفة في المناطق الصحراوية النائية التي تعانى وبشدة مشكلة نقص المياه مما قد يساهم في توطين البدو وعمل تنمية مستدامة وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية