رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق في سرقة أجهزة تحرير توكيلات مرشحي الرئاسة في دمنهور


كلف المستشار عبدالعزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، النيابة العامة بسرعة التحقيق في وقائع سرقة أجهزة الكمبيوتر الخاصة باستخراج استمارات تأييد مرشحي الرئاسة في محافظة البحيرة.


وقال سالمان، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن اللجنة أُبلغت بسرقة جهاز القارئ الآلي من مكتب توثيق دمنهور، وأمرت اللجنة بوقف الجهاز فورًا، وتحديد وقت السرقة، وعدم الاعتداد بأية تأييدات تصدر بعد تاريخ السرقة، إلى حين إعادته إلى الدولة.

وطلبت النيابة العامة تحريات الأمن الوطنى حول الوقائع للوصول لمرتكبى الجريمة.

وأفاد ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلجنة الانتخابات الرئاسية، بأن منظومة القارئ الآلي التي وفرتها الوزارة لعمل التأييدات إلكترونيًا مرتبطة بنظام تحكم عن بعد يسمح طبقًا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية بمسح جميع التطبيقات، والمعلومات المستخدمة لعمل منظومة التأييدات من أي جهاز يتم فقده، أو سرقته، أو خروجه من نطاق عمله بداية من تاريخ الواقعة.

وأشار ممثل وزارة الاتصالات إلى أنه يتم إبطال عمل الجهاز المفقود تمامًا ولا يمكن من خلاله عمل أي تأييدات إلكترونيًا، منوهًا أن هذا الإجراء تم اتخاذه مع الأجهزة التي تمت سرقتها من مكتب توثيق نادي الشمس، ومكتب توثيق "أبو تيج" بأسيوط، ومكتب توثيق دمنهور.

وأكد ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التأييدات المميكنة إلكترونيًا يتم توثيقها بشفرة سرية، لا يمكن تقليدها، ويتم كشف أي تقليد أو تزوير عند تقديم المرشحين المحتملين لتأييداتهم للجنة الانتخابات الرئاسية.
الجريدة الرسمية