رئيس التحرير
عصام كامل

إنتاج البنزين الأمريكي يقفز لأعلى مستوى خلال مارس الماضي


قال تقرير شهري من معهد البترول الأمريكي، اليوم الخميس: إن إنتاج الولايات المتحدة من البنزين والمشتقات، سجل مستوى قياسيا مرتفعا في مارس الماضي، كما قفزت الصادرات مقارنة مع مستوياتها قبل عام.


وأضاف التقرير أن إنتاج البنزين زاد بنسبة 4.7 %، على أساس سنوي ليصل إلى 9.3 ملايين برميل يوميا، في حين قفز إنتاج المشتقات 11.9% إلى 4.8 ملايين برميل يوميا بحسب "رويترز".

وزادت الإمدادات المحلية، وهي مقياس للطلب، 2.3 % للبنزين إلى 8.8 ملايين برميل يوميا و2.4 % للمشتقات لتصل إلى 3.9 ملايين برميل يوميا.

وتراجعت صادرات المنتجات المكررة 1 % عن مستويات فبراير شباط إلى نحو 4 ملايين برميل يوميا لكنها ظلت مرتفعة بنسبة 28.3% عن مستوياتها قبل عام مع استفادة مصافي التكرير من أسعار رخيصة للنفط الخاص المحلي وطلب عالمي قوي.

ووفقا لمعهد البترول فإن إجمالي واردات المنتجات البترولية في مارس زاد 0.4 % عن الشهر نفسه من العام الماضي ليصل إلى 9.5 ملايين برميل يوميا في حين ارتفعت واردات النفط الخام 2.7 % إلى 7.7 ملايين برميل يوميا، ومع هذا فإن هذين هما ثاني أدنى المستويات في 18 عاما.

وتراجعت واردات المنتجات المكررة 8.3 % إلى 1.8 مليون برميل يوميا مدفوعة بهبوط نسبته 22.6 % في واردات البنزين إلى 430 ألف برميل يوميا.
الجريدة الرسمية