رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادات أمنية لمواجهة مظاهرات «الإخوان».. اليوم


كثفت قوات الشرطة والجيش صباح اليوم الجمعة، من تواجدها بجميع مداخل محافظتى القاهرة والجيزة ؛ استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان الارهابى اليوم.


ونشرت قوات الجيش والشرطة عددا من الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على مداخل المحافظتين، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني على كل المداخل المؤدية إلى القاهرة الكبرى؛ استعدادا للمظاهرات التي يدعو لها تنظيم الإخوان الإرهابى كل يوم جمعة، لاجهاض مخطط التنظيم لإشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في الشارع المصرى.

وشهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدًا أمنيا مكثفا صباح اليوم، تحسبا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان اليوم.

وتمركزت آليتان عسكريتان ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول مسيرات الإخوان إليه، وكذلك تمركز آليتين أمام البوابة رقم "4" للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس.

ونشرت تشكيلات من قوات الأمن المركزى والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن العبد العزيز المواجهة للبوابة رقم "4" لقصر الاتحادية.

وشهد ميدانا التحرير ورابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة؛ استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان.


وتمركزت عدد من الآليات العسكرية، وتشكيلات الأمن المركزى، والمدرعات بجوار البوابة الرئيسية لمبنى المتحف المصرى المطلة على المدخل المؤدى إلى ميدان التحرير، وكذلك تمركز عدد من تشكيلات الأمن المركزى بالقرب من ميدان سيمون بوليفار.

كما أن عناصر من الأمن المركزي تمركزت بمحيط ميدان رابعة العدوية؛ حيث تمركز تشكيل من قوات الأمن المركزى ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسية للمسجد، فيما تم نشر آليتين عسكريتين بشارع الطيران المؤدى إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بالشارع وبعض الشوارع الجانبية، لاستخدامها في حالة الاحتياج إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور.
الجريدة الرسمية