رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 14 من أنصار «الإخوان» متهمين في أحداث عنف بـ 7 محافظات


واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية جهودها لملاحقة وضبط عناصر تنظيم الإخوان الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة؛ لتورطهم في التعدى على المنشآت الشرطية والتحريض على العنف.


وأسفرت الجهود بمديرية أمن الدقهلية عن ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بحوزتهما حقيبة بداخلها بعض الشعارات الخاصة بالتنظيم الإرهابي، وبعض الأدوات التي تستخدم في التظاهر وأعمال الشغب، واعترفا بحيازتهما للمضبوطات لاستخدامها في التظاهرات داخل جامعة المنصورة، واعترف أحدهما بالاشتراك مع آخرين في استهداف السيارات الملاكى الخاصة بالأهالي ورجال الشرطة وإشعال النيران بأكشاك الكهرباء بمدينة المحلة.

 وبمديرية أمن بورسعيد أسفرت عن ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي القائم على إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» تحمل اسم «ميدان التوحيد ببورسعيد»، والتي تحرض ضد رجال الجيش والشرطة ونشر بياناتهم بهدف استهدافهم.

كما أسفرت الجهود بمديرية أمن الشرقية عن ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي حال توزيعهم منشورات على المارة بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق تحرم الاحتفال بأعياد شم النسيم، وبمديرية أمن المنيا عن ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، المطلوب ضبطه وإحضاره من قِبل النيابة العامة في قضيتي «تظاهر وقطع طريق والتحريض على العنف ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة».

 وبمديرية أمن القليوبية أسفرت عن ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، مطلوب ضبطهما وإحضارهما من قِبل النيابة العامة.

 وبمديرية أمن الجيزة أسفرت عن ضبط 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قِبل النيابة العامة في قضية قطع طريق السكة الحديد بالبدرشين.

وأسفرت الجهود بمديرية أمن سوهاج عن ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، مطلوب ضبطه وإحضاره من قِبل النيابة العامة في قضية تحريض على التظاهر وترديد هتافات معادية للجيش والشرطة.

 وبمديرية أمن أسيوط أسفرت عن ضبط اثنين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، مطلوب ضبطهما من قِبل النيابة العامة؛ لتحريضهما على العنف والتظاهر.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حدة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
الجريدة الرسمية