رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبير سعدي: ضياء رشوان «كاذب» ويصنع «بطولة زائفة»


هاجمت عبير سعدي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، واصفة حديثه لبرنامج «الصورة الكاملة» بالملتوي للقفز على الحقائق.

وقالت «سعدي»، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «قبل يومين كتبت في هذا المكان أن الخط المستقيم هو أقصر الطرق بين نقطتين، واليوم يثبت الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين من خلال حديثه المطول لبرنامج "الصورة الكاملة" على قناة أون تي في الذي يرأس تحريره زميله في المجلس الأستاذ خالد البلشي، إن الخط الملتوي هو أقصر الطرق بين كذبتين؛ الكذبة الأولى في حق الوقائع الدامغة التي يحاول القفز عليها أو تشويهها ليصنع بطولة زائفة لا يستحقها بكل المقاييس، والكذبة الثانية في حق الصحفيين الذين منحوه يومًا ثقتهم وائتمنوه على رعاية حقوقهم ومصالحهم. وللأسف في الحالتين لا تستطيع الادعاءات أو الرهان على غفلة الناس أن تصنع مجدا لمن لا يستحقه».

وأوضحت «سعدي»، «هذه الأكاذيب، للأسف، شارك فيها بنجاح رئيس تحرير البرنامج الذي نقل إلى المذيعة كلاما لم تقله له تليفونيا، وهو أنها سوف تقاضي رشوان، مشيرة إلى أن الحقيقة هي أنه لم يدر في خلدها أن تصنع منه خصما قضائيا لها».

وواصلت: «الساحة الوحيدة التي أستطيع أن أرد على كل ما تفوه به من ادعاءات هي ساحة العمل النقابي، أما الدهاليز الفضائية والبرامج الموجهة فلها أصحابها، ويكفيني شرفًا أنني ألجأ إلى الحوار المباشر في كل الساحات التي تتيح لكل الناس حقوقا متكافئة للحوار، والدليل أنني طالبت بأبسط مبادئ المساواة والحق المهني في أن أتمكن من عرض كل ما لدى في مساحة زمنية تعادل ما حصل عليه رشوان وتهرب البرنامج من الاعتراف لي بهذا الحق».
Advertisements
الجريدة الرسمية