رئيس التحرير
عصام كامل

«صباحي»: مشروعي يطالب بإعادة تشغيل شركات القطاع العام المتوقفة


استقبل حمدين صباحي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، وفد حركة حماية والذي ضم كلا من سعد عبود عضو مجلس الشعب السابق وكريمة الحفناوى وعماد الصابر وعدد من قيادات وأعضاء الحملة.


واستمع «صباحي»، خلال اللقاء لوجهات نظرهم عن طرق استعادة القطاع العام لدوره كذلك الحلول المطروحة من وجهة نظرهم لعودة الشركات التي حصلت على أحكام قضائية للعمل.

وقال «صباحي»، في نهاية اللقاء، إن كل ما استمع إليه من وجهات نظر هو جزء من قناعته الشخصية طوال سنوات نضاله من أجل مصر، مؤكدًا أنه يرى أن القطاع العام جزء من شخصية الدولة المصرية مؤكدا على ضرورة مشاركة الجميع في إعادة بناء هذا الوطن.

وتابع «صباحي»: مشروعى به جزء خاص بإعادة تشغيل شركات القطاع العام المتوقفة أو التي صدر لها أحكام بعودتها للدولة، وأن لديه إرادة سياسية لكنها مشروطة بوجود برنامج ناجح.

وأكد «صباحي»، أن مصر بها حجم هائل من الثروة البشرية والبنية الأساسية وجزء منها هو القطاع العام الذي تم إفساده عن عمد طيلة عقود سابقة.

كما شدد على أن القطاع العام والطقاع الخاص والقطاع التعاونى ستكون بينهم منافسة على الإنتاج شريطة تعويض القطاع العام ما فقده خلال الحقب الماضية.

وقال «صباحي»، إن هناك وحدات بالقطاع العام قادرة على تحقيق كسب هائل من خلال تغيير الإدارة ووضع تشريعات جديدة، مشددًا على أنه لن تكون هناك إدارة كفأة إلا بتمثيل حقيقي للعمال بمجالس إدارة تلك المؤسسات.
الجريدة الرسمية