رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الصيادلة: نرفض «الزيادة الهزيلة» لبدل المهن الطبية


أعلن الدكتور وائل هلال، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، أن زيادة بدل المهن الطبية لا يلبي طموح أعضاء الفريق الطبي لتطبيق «الكادر» الذي يطمحون إليه ليرتقي بالمنظومة الصحية ويحقق العدالة الاجتماعية.


وقال «هلال»، في تصريحات صحفية، إن المبلغ الذي تم إقراره يعتبر هزيلا جدًا وهو امتهان للفريق الطبي، وغير مقبول على الإطلاق.

وطالب أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة، وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، بتنفيذ ما وعد به من إقرار المشروع الذي قدمته اللجنة وإلا عليه تقديم استقالته كما سبق ووعد بذلك.

وأشار «هلال»، إلى أن مقترح النقابات المقدم يدرك الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد منذ 25 يناير لذا كان المقترح ينص على التطبيق التدريجي لمشروع الكادر في الشق المالي على مدى سنتين أو ثلاث، أما الشق الإداري الذي لا يكلف الدولة شيئا فكان لابد أن يقر من أول يوم، موضحًا أن النقابة ستعرض الإجراءات التي ستتخذها خلال المرحلة المقبلة خلال الاجتماع المقبل لمجلس النقابة.

وكان مجلس الوزراء رفض في جلسته التي عقدت مساء أمس الخميس، إقرار المقترح المقدم من النقابات الطبية الثلاث «الصيادلة، البشريين، الأسنان» بالصيغة المتوافق عليها مع وزارة الصحة، وتم خلال الاجتماع الموافقة على زيادة بدل المهن الطبية من 300 جنيه ليصل إلى 500 جنيه، على أن يتم تطبيقه على مدى سنتين بداية من يناير 2015.
الجريدة الرسمية