رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أنت الرئيس» تنتهى من جمع 25 ألف توكيل لترشيح «شفيق»


أعلنت حملة «أنت الرئيس» الداعمة للفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، جمع 25 ألف توكيل لترشيح «الفريق» في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال محمد أمام، مؤسس الحملة، إن الحملة انتهت الخميس، من جمع التوكيلات المطلوبة لترشح «شفيق» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا إلى أن ما يزيد عن ألف توكيل في 15 محافظة مختلفة.

ودعا «إمام»، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، «شفيق» للعودة إلى مصر قبل يوم الأحد المقبل، ليستطيع التقدم بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

ويشترط قانون الانتخابات جمع المرشح 25 ألف توكيل من الناخبين من 15 محافظة بحد أدنى 1000 توكيل من المحافظة الواحدة كشرط أساسي للترشح للرئاسة.

وأصدر الفريق أحمد شفيق، بيانا الخميس، تقدم فيه بالتهنئة للمشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل، بعد أن تقدم بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، وقال: إنه «يثق في أن كل المصريين على اختلاف توجهاتهم سوف يكون حرصهم على الأمة ووحدة كلمتها، هو دافعهم للوقوف صفا واحدا، داعمين له».

وأرسل «شفيق»، شكره لداعميه السابقين، «الذين سبق أن خاضوا معه معركة الرئاسة عام 2012، والذين أبوا إلا إن يقدموا لي إهداء رمزيا غاليا، يتمثل في التوكيلات المطلوبة للترشح للانتخابات الرئاسية الحالية، برغم علمهم بل وثقتهم أنه عازف عن ذلك، وبأنه نأى بنفسه عن التقدم، اقتناعا بأولوية مطلقة لوحدة الكلمة، وعدم شق الصفوف، في مرحلة يمر خلالها الوطن بأشد وأقصى الظروف قسوة وحساسية»، مجددًا تأييده «السيسي»، رئيسًا للجمهورية.
Advertisements
الجريدة الرسمية