رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمات «سما المصري» مستمرة مع السياسيين.. سما تسخر من السيديهات.. و«مرتضى» يرد: "إنت نسيتي إنك غسالة".. بدأت معاركها بالبلكيمي مرورًا بـ«أبو إسماعيل» ومرسي ونور وباسم.. &#


لم تكن المرة الأولى التي توجه فيها الفنانة "سما المصري" سهام نقدها للسياسيين، من خلال موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" أو من خلال قناتها الفضائية التي دشنتها مؤخرا " فلول". وكانت آخر معاركها مع المرشح الرئاسي المحتمل المستشار مرتضى منصور، عندما قدمت "سما" أغنية جديدة تسخر فيها منه تقول فيها "يا مرتضى يا مرتضى فين سيدهاتك يا مرتضى.. أنا مش خايفة اشتم اشتم أو شحورني شحور شحور".


وعلق مرتضى منصور -من خلال إحدى القنوات الفضائية- على سخرية "سما" التي قدمتها عبر قناتها «فلول»، فقال: "إنت نسيتي إنك كنت شغالة غسالة يدوي ولا إيه؟، وهربانة من بلدكم ليه، أنا بحذرك"، مضيفًا: «أنا مش باسم يوسف ولا حازم أبوإسماعيل، وإنتي عارفة العصاية بتضرب منين».

لـ"سما المصري" حكايات ومعارك كثيرة مع مشاهير السياسة في مصر بدأتها مع عضو مجلس الشعب السابق "أنور البلكيمي" عندما أدعت زواجها منه، ووجهت له عدة اتهامات وصلت بهم إلى حد سباب بعضهما البعض تليفونيًا مع الإعلامي وائل الإبراشي في حلقته اليومية من برنامج "الحقيقة".

وقبل أن تنتهي معركتها الأولى مع "البلكيمي" دخلت في معركتها التالية مع المرشح السابق للرئاسة "حازم أبو إسماعيل" ولفتت أغنيتها الأولى عن أبو إسماعيل الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت نسبة مشاهدة عالية، قاربت 45 ألف مشاهدة.

وكانت أغنيتها التي انتشرت على موقع" يوتيوب" تقول "ياحلاوتك ياد يابن الأمريكانية.. بتبرطع ف المدينة الإعلامية.. عمال تدبح في عجول وفاكرها تكية.. طب ادي الشعب الغلبان رجل الأضحية.. أو حتة سمينة تكون كدا متشفية.. يا أبو لية كبيرة بلطج عند الداخلية.. ياحلاوتك ياد يابن الامريكانية.. بتبرطع ف المدينة الإعلامية.. يلا ياكداب ياللي أمك أمريكانية.. ما انتم انضربتم جوا إسكندرية.. واتحط عليكوا كمان.. بيقول الشاحن ضاع ساعة العصرية.. ملحقش ياعيني يشحن بطارية.. ياحلاوتك ياد يابن الامريكانية.. بتبرطع ف المدينة الإعلامية.. دا انت ياواد حازم بس ف دورة الماية.. بيبي يعني.. وتكون مش لازم اوي ف العباسية.. نص نص".
وبعد سجن أبو إسماعيل كشفت "سما" أنها تقدمت بطلب رسمي إلى النائب العام، تطلب فيه زيارة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والذي يقبع الآن في سجن طرة.
سما كانت ترغب في مقابلة الشيخ حازم لأسباب شخصية وخاصة، مؤكدة في الوقت نفسه أنها لن تتوقف عن انتقاد التيار الإسلامي، وأن الزيارة لا تعبر عن توقف انتقادها للتيار المتطرف حسب وصفها، مضيفة أنهم يقودون الهجمات الإرهابية من داخل محبسهم.
كما استمرت معارك "سما" مع السياسيين، ونشرت أغنية لها عبر موقع يوتيوب ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث جاءت الأغنية تعليقًا على الحوار الوطني حول سد النهضة الذي أذيع في التليفزيون المصري.
وتم تسجيل الأغنية بعنوان "فضيحة سما المصري ترقص بالنقاب وتغني لمرسي...أحييه"، وهي الأغنية التي شاهدها أكثر من 25 ألف شخص منذ تحميلها.
الأغنية ذيلت في النهاية باسم سما بمفردها في الكتابة والتلحين والتوزيع والتصوير والإخراج والمونتاج لتعفي أي شخص آخر من المسئولية، فيما استهلتها بكتابة عبارات تؤكد أن الأغنية تمثيلية كوميدية ساخرة تشرح الحالة السيئة التي وصلت إليها مصر، ونفت عن نفسها تهمة ازدراء الأديان، وهددت من يفكر بالتعرض لها، ساخرة من الافتتاحية التي يضعها باسم يوسف في حلقات برنامج "البرنامج". وظهرت خلال الأغنية المصورة بثلاثة شخصيات أحدهما راقصة، والثانية محجبة، والثالثة منتقبة.

وسخرت سما في الأغنية من سد النهضة الإثيوبي وموقف الدكتور عمرو حمزاوي الذي قال إن الدكتور مرسي فاقد الشرعية قبل المشاركة في الحوار الوطني، ثم شارك فيه، كما انتقدت موقف الدكتور أيمن نور من ترتيب لقاء بين خيرت الشاطر نائب المرشد، وعمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر.

ومؤخرًا قامت "سما" بالسخرية من مرشح الرئاسة المحتمل حمدين صباحي، وقالت إنه تقدم من قبل للانتخابات الرئاسية فيجب عليه أن يفهم أنها كبيرة عليه.

وعلقت سما إذا كان حمدين بيقول حاجة على الجيش ورجالته، فأنا بقول له يا حمدين إنت "حرامي" على حد قولها.

كما استمرت انتقادتها لتطول الإعلامي "باسم يوسف"، حيث عرضت قناة "فلول" المملوكة للراقصة الاستعراضية سما المصرى برومو حلقة جديدة من برنامجها "أيوة بقى"، يظهر خلالها أحد الأشخاص وهو يقلد الإعلامي الساخر باسم يوسف، وتحاوره سما على أنه باسم وتضيف أيضًا "أم أحمد" صاحب المقولة الشهيرة "5 مليارات يا باسم"، واحتوى البرومو على ألفاظ خارجة من سما المصرى إلى باسم يوسف.
Advertisements
الجريدة الرسمية