رئيس التحرير
عصام كامل

عميد آداب الإسكندرية: حمزاوي والبرادعي جزء من المخطط الأمريكي


اتهم أشرف فراج - عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية - الداعية عمرو خالد، وحركتي 6 إبريل وكفاية، ومستشار وزير الجمهورية السابق محمد البرادعي، والبرلماني السابق عمرو حمزاوي، بأنهم جزء من المخطط الأمريكي لمشروع الشرق الأوسط كبير، لسيطرة الإخوان على مصر من أجل أمن إسرائيل، موضحا أن للبرادعي كان له الدور الأكبر في تنفيذ المشروع.


وقال فراج - خلال ندوته بحزب الوفد بالإسكندرية -: إن جماعة الإخوان الإرهابية بدأت بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية قبل بداية الثورة المصرية منذ سنوات، وبدأ الأمر من السودان والعمل على تقسيمها بمخطط خبيث، مشيرا إلى أن إيحاءات كرتون الأطفال "توم وجيري" يعبر عن إسرائيل والعرب ليزرع في عقول الشباب أن العالم العربي الكبير لا يستطيع أن يغلب إسرائيل الصغيرة.

وأضاف فراج: إن الهدف كان حصار مصر قلب العرب وأفريقيا، ولكي لا يكشفوا مخططهم بعد ثورة تونس اتجهوا لليمن ثم مصر وليبيا، مشيرا إلى أن الشعب المصري الذي خرج في 25 يناير خرج؛ لأنه شعب كان مقهورا ومظلوما.

وأوضح فراج أن الهدف الأول لهم كان الشرطة ونجحوا فيها ثم كان القضاء وكان الجيش المستهدف في الخطوة التالية، ولكن تحرك الجيش السريع أحبط محاولتهم للهيمنة على مصر.

وأكد فراج أن المخابرات الأمريكية لديها وحدة خاصة بالتأثير العصبي والنفسي على المواطن، وهي تقيس ردود الأفعال لدى المواطن، كما تقوم بزرع أفكار في عقله بطرق مختلفة.
الجريدة الرسمية