رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. عميد آداب الإسكندرية: مخطط تقسيم مصر بدأ بعد عام 1973


قال أشرف فراج، عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية، إن ما يحدث في مصر هو استكمال للمخطط الإنجليزي، الفرنسي، لتقسيم العالم لدويلات وهو ما يريده الآن في مصر والعالم العربي، فالمشروع الصهيوأمريكي يريد أن يسيطر على ثروات العالم العربي وأفريقيا من أجل تأمين مصالحها.


وأضاف «فراج»، أن مشروع الشرق الأوسط الجديد بدء بعد حرب 1973م، وبدأ بتفتيت الدولة الواحدة لعدد دويلات على حسب العرق والمذهب والدين، مؤكدا أن ما يقوله هو من وثائق أفرجت عنها أمريكا مؤخرًا.

وأكد «فراج»، خلال ندوته بحزب الوفد بالإسكندرية تحت عنوان «المشروع الصهيو أمريكي بالشرق الأوسط»، أن المشروع اعتمد على النعرات الدينية لأنهم يعلموا أن العرب يقدسون الدين، كما ركزوا على الطائفية القبلية، وهو مسلسل مستمر حتى الآن ولكن بطرق مختلفة، مشيرا أن جورجيا كانت أول دولة في العالم قسمها المشروع الصهيو أمريكي عن طريق حزب يسمى «كفاية» في إشارة لحركة كفاية المصرية.

وأشار «فراج»، إلى أن جزء من المخطط هو تدريب شباب الأحزاب خارج البلاد، بالإضافة إلى إنشاء منظمات مجتمع مدني تدار من بيت الحرية الأمريكي الذي يسيطر عليها اللوبي الصهيوني بدعوات حرية المرأة العنف، وتستقطب هذه المنظمات شباب الطبقة الوسطى.

وأوضح عميد كلية الآداب أن ما تقوم به قطر وبعض المنظمات المجتمع المدني في كل منطقة من العالم العربي عن طريق المخابرات الأمريكية، يتم بالتنسيق مع جماعة الإخوان طُبق خلال الثورة المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية