رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. تقديم موعد امتحانات الجامعات يثير غضب الطلاب


أثار قرار المجلس الأعلى للجامعات بتقديم موعد امتحانات نهاية العام بالجامعات، حالة من الغضب والاستياء بين الطلاب، الذين أكدوا أن القرار عواقبة وخيمة خاصة مع التأجيل المتكرر للفصل الدراسي الثاني، متسائلين كيف لفصل دراسي لم يكمل الشهرين، ونجد المسئولين على العملية التعليمية يطالبون الطلاب بدخول الامتحانات؟!


قال أحد طلاب طلاب كلية الآداب جامعة عين شمس إن قرار المجلس الأعلى للجامعات يؤكد أنهم اختاروا الطريق السهل بدلًا من طلب القيادات الأمنية تشديد الإجراءات الأمنية لتأمين الجامعات، وقرروا تقديم موعد الامتحانات.

ويقول آخر: لو أن القرار تجنبًا لاشتعال تظاهرات الطلاب فهذا الأمر لم يخرج عن حد المسكن أو تأجيل الكارثة للعام الجديد، ولو استمر الأمر على هذا الحال لثبت الحال ولم يستمر أي فصل دراسي إلى الشهر والنصف وكل هذا يعود بالأذى على الطلاب المستقلين الذين لا يعرفون تظاهرات ولا خلافات سياسية ولا صراعات شرعية وتفويضا.

وتقول إحدى طالبات كلية حقوق جامعة القاهرة إن تقديم موعد الامتحانات جعلنا فريسة سهلة لجشع الدروس، حتى نستطيع تجميع المنهج الذي لم ندرس منه سوى أسابيع قلائل، وباقي العام الدراسي ضاع ما بين تظاهرات وأعمال عنف وشغب داخل الحرم الجامعي والباقي في تأجيل الدراسة الأسبوع تلو الآخر في بداية الفصل الدراسي الأول.
Advertisements
الجريدة الرسمية