رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير بريطانى يزعم العثور على الصندوق الأسود للطائرة الماليزية


أكد خبير بريطاني أنه عثر على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة، بعد 40 يومًا من البحث، ومع ذلك لم تعلن الحكومة الماليزية رسميًا عن العثور على حطام الطائرة.


وبحسب شبكة "إيه بي سي" الأسترالية - أكد ديفيد ميرنز، مدير شركة بلو وترز البريطانية المتخصصة في البحث عن حطام الطائرات والسفن الغارقة، أن الطاقم الذي يعمل لدى شركة بلووتر ريكفريز، تمكن من العثور على حطام الطائرة التي اختفت أثناء الرحلة "إم إتش 370" في الثامن من مارس الماضي.

وأضاف ميرنز أن: الذبذبات الصادرة عن الصندوق الأسود بالطائرة الماليزية، ساهمت في تحديد موقع البحث، ومن المتوقع أن يتم الدفع بغواصة أخرى صغيرة، يمكنها أن تهبط إلى أبعاد أكثر عمقًا من الغواصة "بلو فين21"، التي يبلغ أقصى عمق لها 4.5 كيلومترات. وفسر أن الغواصة واجهت مشكلة فنية، فاضطر فريق البحث الذي يشرف على تشغيلها لاستعادتها إلى سطح الماء مرة أخرى.

ولفتت الشبكة الأسترالية إلى أن ميرنز يعد واحدًا من أبرز الخبراء في البحث عن حطام السفن الغارقة، مشيرة إلى أنه تمكن من العثور على حطام السفينة "إتش إم إيه إس سيدني" عام 2008 في مياه المحيط الهندي، بعد غرقها بسبعين عامًا، حيث غرقت السفينة عام 1941، وعلى متنها 645 بحارًا، إثر اشتباكها مع الطراد الألماني، كورامارون، أثناء الحرب العالمية الثانية.

يُذكر أن مسئولين أعلنوا، اليوم الخميس، أن الغواصة الموجهة بدون طاقم، والتي تبحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة، مسحت 90 كيلو متر مربع من قاع المحيط الهندي في المنطقة التي يعتقد أنها تحطمت فيها الطائرة، وهى من طراز "بوينج 777"، ولكنها لم تعثر على شيء.
Advertisements
الجريدة الرسمية