رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع: ائتلاف «ليبرمان وكحلون» يهدد «نتنياهو»


نقل موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي استطلاعا جديدا للرأي يظهر أنه في حال قرر وزير الخارجية الإسرائيلى "أفيجدور ليبرمان" والوزير الليكودي السابق "موشيه كحلون" خوض الانتخابات القادمة تحت حزب موحد، فسيحظى حزبهما على 23 مقعدًا، الأمر الذي سيغير الخارطة السياسية في إسرائيل.


وأوضح الاستطلاع الذي نشره الموقع اليوم الخميس، أنه في حال قرر ليبرمان البقاء في حزب الليكود وأصبح "كحلون" منفردًا، فسيحصل حزب "الليكود بيتنا" الذي يضم "نتنياهو" على 30 مقعدًا، وفى المقابل سيحصل "كحلون" 12على مقعدا.

وأظهر الاستطلاع أن حزب "يش عتيد" تحت زعامة "يائير لبيد" هو أكثر المتضررين، لكون حزبه سوف يحصل على 10 مقاعد فقط حال أجريت الانتخابات مقابل 19 مقعدا حاز عليها في الانتخابات الأخيرة، أما حزب "العمل" ثاني أكبر حزب حصل في الاستطلاع على 16 مقعدا.

"وكان "كحلون" قد أعلن نيته خوض الانتخابات القادمة بالتزامن مع دعوة "ليبرمان" إلى تشكيل ائتلاف حكومي جديد، أو إجراء انتخابات جديدة، مؤكدًا أن إجراء انتخابات جديدة هو الخيار المحبذ لديه، الأمر الذي أدى إلى قلق بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي خشية نجاح الشراكة المتوقعة بين ليبرمان وكحلون.
الجريدة الرسمية