رئيس التحرير
عصام كامل

المالح يصل إلى مقر الجامعة العربية لبحث تسليم المقعد للائتلاف


وصل إلى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هيثم المالح، رئيس الهيئة القانونية للائتلاف الوطني السوري، والذي يلتقي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لبحث عدد من الموضوعات في مقدمتها تسليم مقعد سوريا للائتلاف.


وكان هيثم المالح قد أكد في تصريحات خاصة لفيتو أنه سيبحث مع العربي عدد من الموضوعات في مقدمتها مقعد السورية لدى الجامعة، ومشاكل الائتلاف في مصر، ومشكلات العاملين فيه، وأزمة الحصول على تأشيرة من جانب السلطات المصرية.

وفيما يتعلق بمسألة مقعد سوريا وتسليمه للمعارضة السورية والضغط الدائر حوله حتى الآن، يقول:"القرار الصادر عن القمة قبل الماضية في الدوحة، قضى بتسليم المقعد للائتلاف، وبالفعل جلس السيد معاذ الخطيب على المقعد، وفقا للقرار، ومن ثم فلا يجوز التراجع عن القرار، هذا إضافة إلى قرار الجامعة العربية اعتبار الائتلاف ممثلا وحيدا وشرعيا للشعب السوري."

ويؤكد المالح على أن اللغط الدائر حول مسألة المقعد لدى الجامعة العربية، يعطي الفرصة للنظام لاستمرار، مطالبا العرب بعدم إعطائه مثل هذه الفرصة.

وأوضح المالح أنه يلتقي العربي كونه رئيسًا للجنة القانونية للائتلاف وليس كونه مرشح الائتلاف لشغل المقعد السوري لدى الجامعة العربية، مشيرا إلى أن الائتلاف في حالة تشاور مستمر مع الجامعة العربية، وأمينها العام.

وأشار المالح إلى أنه ممثل الائتلاف الوطني الوحيد لشغل المقعد، وأن الحديث عن خلاف داخل الائتلاف حول من يمثل الائتلاف لدى الجامعة هو أمر خال من الصحة.
الجريدة الرسمية