رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنمية المحلية: دراسة تعميم تجربة "المركز الذكى" بالمحافظات


أكد الدكتور خالد عبد الحليم مدير وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية على توحيد المخاطبات في محافظة القاهرة مع الجهات المختلفة المعنية بمنح تراخيص البناء، ليتم وفقًا لذلك التعامل مع جهة واحدة وهى الإدارة المحلية بدلًا من مخاطبة 7 إلى 8 جهات مختلفة.


وأشار إلى تقليل عدد مرات معاينة الإنشاءات للحصول على تصاريح إدخال المرافق، ويجرى حاليًا دراسة نموذج "المركز الذكى" الذي طُبِّق في محافظة الإسكندرية لتبسيط الإجراءات وتيسير الحصول على التراخيص، وذلك بهدف تعميمه في المحافظات الأخرى.

جاء ذلك أثناء اجتماع موسع بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة، وذلك لمناقشة واستعراض أبرز الإصلاحات التي تم تنفيذها خلال العام الجارى لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته، بهدف تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى.

ومن جانبه أكد الدكتور سمير الجمال مستشار وزير التجارة والصناعة أنه من بين الإصلاحات التي تقوم بدراستها الوزارة، إنشاء شبكة وطنية تربط جميع الموانئ والعاملين بها لتيسير التعامل فيما بينهم على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بالتقديم الإلكترونى وتقليل عدد المستندات من 10 مستندات إلى 3 مستندات فقط.
Advertisements
الجريدة الرسمية