رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السودان: سنكون أول دولة عربية تستضيف المنتدى العربي الروسي


قال السفير جمال الشيخ، مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية السودانية: إن بلاده ستكون أول دولة عربية تستضيف المنتدى العربي الروسي الوزاري، بعد أن عقدت دورته الأولى بموسكو العام الماضي.


وأشار إلى أنه جرى -خلال اجتماع كبار المسئولين في الدول العربية وروسيا، والذي تم اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية- الاتفاق على مشروع جدول أعمال الدورة الثانية للمنتدى التي ستعقد على مستوى وزراء الخارجية بين الجانبين العربي والروسي كما تم إعداد خطة عمل للعامين المقبلين لتنفيذ مبادئ وأهداف منتدى التعاون العربي الروسي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والعلمية وفي مجال الإعلام.

وأضاف أن السودان سيستضيف -على هامش المنتدى- أول مؤتمر اقتصادي عربي روسي بمشاركة رجال الأعمال من الجانبين في مجالات الزراعة والنقل والتعدين والطاقة والبنية التحتية والخدمات وغيرها من قضايا التعاون وسيتم الإعداد لهذا المؤتمر من قبل الجهات المعنية في السودان والجامعة وروسيا.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء آلية لتعزيز التعاون وتقييم مساره السابق والعقبات التي حالت دون زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى المستوى المطلوب، كما تم الاتفاق على إعداد دراسة في هذا الشأن وعرضها على الجانب الروسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية