رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل أبو العلا ماضي


قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الخميس، قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل "أبوالعلا ماضي"، رئيس حزب الوسط، في أحداث اشتباكات "بين السرايات"، بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.


كما قررت الغرفة استمرار حبس المتهم 45 يومًا في اتهامات تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل، وممارسة أعمال بلطجة، وترويع المواطنين، وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح، والاشتراك في قتل 23 مواطنًا، وإصابة 220 آخرين.

كانت منطقة بين السرايات، قد شهدت اختراق جماعات مسلحة يرجح انتماؤها للإخوان، حرم جامعة القاهرة، واعتلاء سطح مبنى كلية التجارة، وأسطح عدد من المساكن بمنطقة بين السريات بالقوة، وكوبرى ثروت، ومحور صفط اللبن، وإطلاق النار على أهل المنطقة، وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير سلاح إلى ميدان النهضة، حيث يحتشد أنصار الرئيس الإخوانى محمد مرسي.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 23 مواطنًا، وإصابة 220 آخرين، وإصابة العقيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، بطلق ناري في الوجه، ما استدعى نقله إلى ألمانيا لاستكمال تلقى العلاج لخطورة حالته الصحية، بعد إجراء جراحة عاجلة له في مستشفى الشرطة بالعجوزة.
Advertisements
الجريدة الرسمية