رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مرفت تلاوي: تحالف شيطاني بين دول تتبنى التوجه المحافظ ضد المرأة


أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن قضية المرأة هي قضية مجتمع وليس فئة بعينها، مشددةً على  أهمية تضافر الجمعيات الأهلية مع الحكومة  للنهوض بوضع المرأة العربية، خصوصًا على الصعيد التنموى.


جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر "المرأة العربية بين مقررات بكين والأهداف الألفية" الذي نظمه الاتحاد العام لنساء مصر بحضور ممثلى 13 دولة عربية علاوة على العديد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدنى، والمعنيين بقضية المرأة.
 
وأشارت تلاوى  إلى أن الاتحاد النسائى العربى ذو تاريخ عريق بدء من مصر على يد المناضلة المصرية هدى شعراوى ، مشيدةً بدور الدكتورة هدى بدران في إنشاء الاتحاد العام لنساء بمصر، مؤكدا أن مشكلات  وقضايا المرأة العربية واحدة لأنها أمة ذات عقلية واحدة.. وأن النهوض بالمرأة يؤدى لتنمية المجتمع العربى بأسره، مشددة أنه إذا استمر تردى وضع المرأة العربية سيظل ترتيب الدول العربية في التقارير الدولية متأخرًا .

ونوهت تلاوى أن مشاركتها في مؤتمر السكان والتنمية الذي عُقد بنيويورك مؤخرًا  تبين  وجود ردة رجعية شديدة تتجه نحو المرأة ليس في الدول الإسلامية بل حتى في الولايات المتحدة  قائلة هناك تحالف شيطانى قائم بين بعض الإسلاميين والكاثوليك والولايات المتحدة للانقضاض على حقوق المرأة، مناشدة السيدات في العالم العربى بأسره بالتكاتف لمواجهة تلك الأفكار والاتجاهات، مشيرة إلى وجود من قِبل بعض المشاركين في المؤمر لحذف المرأة من أجندة الأمم المتحدة بعد 2015.
Advertisements
الجريدة الرسمية