رئيس التحرير
عصام كامل

قورة: الرقابة الدولية على الانتخابات اعتراف من الاتحاد الأوربي بـ30 يونيو


أكد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن الرقابة الدولية على الانتخابات الرئاسية المُقبلة والمزمع إجراؤها مايو المقبل، بمثابة اعتراف رسمي من الاتحاد الأوربي والدول المشاركة بشرعية ثورة 30 يونيو، وإدانة حقيقية لجماعة الإخوان المسلمين، التي فشلت في تحريك الرأي العام الدولي ضد القاهرة خلال الفترة الحالية.


وأوضح "قورة" في بيان له أن تلك التحركات نزلت كالصاعقة على مسامع التنظيم الدولي للإخوان، الذي يشهد حالة اضطراب لم يشهدها من قبل، على خلفية الضربات القوية التي توجه إلى الجماعة في مصر، والإدانات الدولية للإخوان.

وأشار إلى أن كل المؤشرات تؤكد أن مصر ماضية على الطريق الصحيح، وأن الدول التي كان لديها تحفظات أو انتقادات ضد التطورات السياسية التي شهدتها القاهرة منذ 3 يونيو وحتى الآن بدأت تُعيد مراجعة مواقفها، وتعترف بما حدث. 

وأكد "قورة" أن مصر وإن لم تكن تُعول كثيرًا على المواقف الدولية، ومضت في طريق تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية التي حددتها خارطة الطريق، وتَغير المواقف لصالح الثورة المصرية يمثل تطورًا مُهمًا، يعزز من قوة السلطات الحالية في مواجهة الإرهاب الإخواني داخل وخارج مصر، خاصة أن الجماعة باتت محاصرة من كل اتجاه الآن، وليس عليها سوى الاستسلام للإرادة الشعبية والاعتراف بالثورة المصرية.
الجريدة الرسمية