رئيس التحرير
عصام كامل

السيناريو الكارثي بين الحكومة والإخوان!!


أبو العلا ماضي خارج السجن..!
رئيس الجمهورية يفتح المجال لتعديل لائحة السجون !
تصريحات منسوبة لمحمود عزت.. المرشد الحالي للإخوان يقول من مخبأه خارج أو داخل البلاد إن قواعد وكوادر الجماعة وحدهم عليهم أن يقرروا مدى اعترافهم أو موافقتهم على أي مصالحة تتم مع "الانقلابيين" وتقريبا يعتذر لهم على غضبهم من أخبار تتناثر حول " المصالحة "!!!!


حاصل جمع وخلط هذه الأخبار يقول إن ثمة شيئا يجري في الخفاء وإن مشروعا للمصالحة يتم يخرج من السجن بشأنه ومن أجل ترتيبه أبو العلا ماضي.. وتقدم الحكومة بصدده بعد الإفراج عن ماضي السبت، حتى تنتظر الأحد، وهو تعديل لائحة السجون بما يسمح بأن تتحول إلى "بردا وسلاما" على الإخوان.. ولما كانت زنازين الإخوان الآن يتوفر لها كل شيء فعلينا أن نتخيل شكلها إن تم تطويرها.. زيارات من الخارج وربما زيارات إلى الخارج وأكل منزلي دائم واتصال عائلي لا حدود له.. وهذا كله سيكون مقدمة لعفو شامل في مصالحة شاملة!

أبو العلا ماضي ليس محسوبا بالكامل على تنظيم الإخوان..وهو أيضا ليس بعيدا عنه بالكامل..لكنه ابن التنظيم وابن أفكاره وهو القادم من هناك..من السجن حيث القيادات الكبيرة وحيث شروط الاتفاق.. وعزت، المرشد الهارب،  يدرك أنه يدخل على ترتيبات جديدة تستدعي تصعيده للموقف وللتصريحات..الموقف شهد تصعيدا بالفعل على الأرض الأيام الماضية..ودفع الأبرياء الثمن.

دماء وتفجيرات في كل مكان واليوم يرفع من سقف تصريحاته لا ليستكمل التمثيلية وإنما ليصل إلى أفضل مكاسب من أي اتفاق أو لأنه يرفض الاتفاقات كلها ويختلف مع أسرى الإخوان في السجن ويرفض ما توصلوا إليه ويبدأ في الانشقاق عن الشاطر والذين معه أو يوزعون أدوارهم كما تعودنا منهم !!! ذلك هو السيناريو الكارثي..هل ترونه حقيقة؟ أو قريبا منها ؟ هل سننتظر الأيام لتجيب عنه؟ في بلادنا..الأيام وحدها تتكفل بالإجابات !!!
الجريدة الرسمية