رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة البيئة: الاعتماد على شركات محلية في منظومة فصل القمامة


قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة: إن منظومة فصل القمامة من المنبع لها العديد من المزايا منها وقف استنزاف أجود الأراضي في جعلها "مقالب قمامة".


واعتبرت "إسكندر" في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن المنظومة ستقلل إلى الاحتياج إلى مدافن أو صناديق قمامة جديدة، منوهة إلى أن المنظومة ستزيد عمر المدافن المخصصة لدفن القمامة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم بيع حصيلة بيع المفروزات من أجل دعم المنظومة، ما يقلل العبء المالي على المواطن، علاوة على تكريم مهنة جامع القمامة وضمان حقوق العاملين عليها في المفروزات وكذلك جميع حقوقهم المادية.

وأضافت: الوزارة حرصت على إطلاق منظومة الفصل من المنبع تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بحي الدقي كمرحلة أولى ليتم تطبيقها على عدد من أحياء محافظتى الجيزة والقاهرة بالتوالي؟

ونوهت الوزيرة إلى أنه تم إنشاء والتعاقد مع 14 شركة وطنية تقوم بدور مؤدي خدمة الجمع السكني بالحي، نظرا لتقسيمه إلى 14 قطاعا والتعاقد مع شركة واحدة لكل قطاع، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات وتوفير فرص عمل كريمة للشباب.

وأوضحت أنها وقعت العقود مع شركات النظافة الوطنية العاملة ضمن منظومة الفصل من المنبع بحي العجوزة والتي ستقوم بتقديم خدمة الجمع السكني والبدء في تنفيذ المبادرة بالحى الذي يقسم إلى 39 قطاعا يخدمه 43 شركة تخدم نحو 174 ألف وحدة سكنية، ما يوفر فرص عمل لما يقرب من 430 عامل نظافة.
Advertisements
الجريدة الرسمية