رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: تخفيضات للسلع الغذائية 10 أيام شهريًّا



قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن: "الوزارة قررت مد فترة التخفيضات في أسعار السلع الإستراتيجية والغذائية، إلى الإثنين المقبل، بمناسبة أعياد المسيحيين، وشم النسيم".


واعتبر الوزير - خلال اجتماعه مع المهندس حسن كامل، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية لتجارة الجملة، الخميس - أن دور الوزارة في تخفيض أسعار السلع من 10% إلى 15% عن الأسواق في فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة، يعبر عن "المسئولية الوطنية".

وأكد الوزير أن التخفيضات في أسعار السلع الغذائية الأساسية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، سوف تستمر شهريا بداية من يوم 5 من كل شهر، ولمدة 10 أيام، منوهًا إلى وجود خطة لطرح كميات كبيرة جدا من السلع الغذائية والفاكهة والخضراوات، بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الأسواق؛ استعدادًا لموسم الصيف وقبل حلول شهر رمضان، وذلك في محال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ شركتي الجملة والاتحاد التعاوني.

وقال إنه: "جار حاليًا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، لإدارتها بفكر أكثر ملاءمة ومواءمة للواقع، من خلال تحرير بعض القيود".

وأوضح أن "الدولة تساهم بدور كبير في توفير العملة الصعبة للاستيراد، لسد النقص في جميع السلع الغذائية من لحوم ودواجن وغيرها".














الجريدة الرسمية