رئيس التحرير
عصام كامل

الدراما الصعيدية تجذب الفخراني وعبد العزيز وتغيب سليمان والسعدني


يحرص المنتجون والمخرجون على تقديم شخصية الصعيدي في أعمال درامية كل عام نظرا لاقبال المشاهدين عليها لما تحتويه من عشرات القصص المستوحاه من أجواء جنوب مصر وهو ما يعد دليلا دامغا على أهمية هذه الشخصية في حياة الشعب المصري.


ويشهد رمضان المقبل استمرار عدد من النجوم الكبار في تقديم أعمال صعيدية في حين يغيب آخرون بينما يدخل فنانون جدد لأداء شخصية الصعيدي لأول مرة.

بعد نجاحه في دور الصعيدي "رحيم المنشاوي" في مسلسل "الليل وآخره" و"شيخ العرب همام"، و"الخواجه عبد القادر"ويجسد الفخراني دور الصعيدي لرابع مرة في مسلسل "دهشه".

ويدخل الفنان محمود عبد العزيز في المنافسة بمسلسله"أبو هيبة في جبل الحلال"وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش فكرة الصراع بين شقيقين أحدهما يتولى مسئولية رعاية العائلة والحفاظ على الأرض والثاني يرغب في الاستيلاء على الثروة بمفرده بتحريض من زوجته.

ويشارك في بطولة المسلسل طارق لطفى وكريم محمود عبد العزيز ونيرمين الفقي ومى سليم وخالد سليم وهبة مجدى ومنال سلامة ووفاء عامر وسلوى خطاب وأحمد فؤاد سليم ونهلة سلامة،وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب.

ويظهر النجم الشاب محمد رمضان في أول أعماله الدرامية وهو يرتدي زيا صعيديا في مسلسل"ابن حلال"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

مسلسل "ابن حلال"يشارك في بطولته وفاء عامر،هالة فاخر،ومحمود الجندي،وأحمد فؤاد سليم،وريهام سعيد،ومريهان حسين وسارة سلامة ونورهان،وهو من تأليفحسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

وخلع عدد من الفنانين الجلباب الصعيدي هذا العام حيث قرر الفنان صلاح السعدني عدم خوض ماراثون رمضان بأي عمل درامي،في حين يقدم الفنان جمال سليمان دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في " صديق العمر " حيث لن يظهر في دور الرجل الصعيدي الذي يجسده دائما في أعماله.
الجريدة الرسمية