رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«ريجيم الكربوهيدرات» حل سحري لصاحبات الوزن الثقيل


معظمما  يحب المكرونة والأرز وبصفة خاصة السيدات وهو الأمر ينعكس على أوزانهن، بل ويفقدهن الرغبة في اتباع نظم الحميات المختلفة لإنقاص الوزن.


الدكتورة نهاد حلمي استشاري أمراض السمنة والنحافة، تؤكد أن «رجيم الكربوهيدرات»، يعد ثورة في عالم الحمية حيث ترتفع نسبة الكربوهيدرات في هذا «الرجيم»، مع افتقاده إلى السكريات بشكل كبير ما يساعد على إنقاص الوزن ما بين 10 إلى 11 كيلو في شهرين، ويصلح «رجيم الكربوهيدرات»، لذوي السمنة المفرطة والذين تزيد أوزانهم على 100 كيلوجرام.

ونظام الغذاء في هذا «الرجيم»، تطلعنا عليه نهاد في الجدول التالي: «الإفطار موحد جميع أيام الأسبوع وطوال فترة الرجيم: حليب خالي الدسم+ ملعقة صغيرة عسل».

والجدول كالآتي «السبت: الغداء أي نوع من السلطة بدون زيت، صدر دجاج مشوي، نصف قطعة توست، العشاء: شوربة خضار، قطعتان توست مع جبن أبيض، الأحد: الغداء 3 ملاعق أرز مسلوق، دجاج مسلوق منزوع الجلد، العشاء: عصير فواكه طازج، توست مع جبن أبيض، الإثنين: الغداء خضار مسلوق، قطعتان ستيك مشوي، العشاء: سلطة تونة، قطعتان توست ريجيم، الثلاثاء: الغداء 4 ملاعق أرز أو مكرونة، طبق خضار مسلوق، العشاء: ثمرتان فاكهة متوسطة الحجم، الأربعاء: الغداء تونة، سلطة خضراء.

العشاء: بيضتان مسلوقتان، توست ريجيم، الخميس: الغداء 3 ملاعق أرز أو مكرونة+ سلطة خضراء+ طبق خضار، العشاء:عصير فواكه طازج، الجمعة: الغداء دجاج مشوي، سلطة خضراء، ثمرتان فاكهة، العشاء: كوب عصير برتقال أو ثمرة برتقال».

وتقول «نهاد»، يعتمد هذا الرجيم على الامتناع عن تناول الفواكه الآتية «الموز، المانجو، التمر، المشمش، العنب» نهائيًا طوال الفترة المقررة لـ«الرجيم» والتي تستمر لشهرين متواصلين، كما يسمح بتناول القهوة والشاي بدون سكر، بالإضافة لضرورة تناول من 8 إلى 12 كوبًا من الماء يوميا.
Advertisements
الجريدة الرسمية