رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور..القطاع المنزلي يستهلك 52% من إجمالي الطاقة الكهربائية


أكد المهندس عبد الرحمن عبد المنعم، مدير إدارة ترشيد الطاقة بشركة كهرباء القناة، اليوم، أن القطاع المنزلي يستهلك 52 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المتاحة بمصر.


وأضاف خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها إدارة الإنتاج بديوان عام المحافظة بالتعاون مع شركة توزيع كهرباء القناة، لتوعية المواطنين بطرق ترشيد الكهرباء، أن إنارة الشوارع تستهلك 8% من إجمالي الطاقة الكهربائية، بينما يستهلك القطاع الصناعي 32 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المتاحة.

من جانبه أكد المهندس عادل محسن مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية أن المحافظة مهتمة بموضوع ترشيد الطاقة، من خلال اتخاذ إجراءات لإقامة محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية أعلى مبنى ديوان عام المحافظة ومبنى مجلس مدينة بئر العبد.

وأضاف أنه يتم أيضا اختيار بعض الشركات المنتجة للسخانات الشمسية والتعاون مع المركز القومي للبحوث لتوفير السخانات والطباخات ومقطرات المياه والمجففات الشمسية، حيث سيتم الإعلان عنها للمواطنين لشرائها بالتقسيط على مدد تصل إلى 36 شهرًا من خلال الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة.

وطالب المهندس سامي أبو وردة رئيس قطاع شبكات كهرباء شمال سيناء، المواطنين بترشيد الطاقة خاصة وقت الذروة من الخامسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلا من خلال إطفاء الأنوار عند عدم الحاجة إليها واستخدام اللمبات الموفرة والاستفادة من الإنارة خلال فترات النهار واختيار الأجهزة الموفرة للطاقة.. معلنا عن توافر لمبات موفرة للطاقة بنصف الثمن بالشركة للمواطنين.

وأكدت المهندسة آمال فؤاد مدير عام ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة أن القطاع الكهربائي بشمال سيناء يشهد طفرة تنموية، مشيرة إلى وجود 32 مليون مشترك بخدمات الكهرباء في مصر.

عُقدت الندوة تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء وبحضور اللواء مدحت صالح، سكرتير عام المحافظة المساعد والمهندس "سامي أبو وردة"، رئيس قطاع شبكات كهرباء شمال سيناء والمهندس عادل محسن مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بديوان عام المحافظة والمهندسة آمال فؤاد مدير عام ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة والمهندس خالد عيد سالمان مدير عام التشغيل بقطاع شمال سيناء.

Advertisements
الجريدة الرسمية