رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"موسى" يلتقي مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط


استقبل عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر السابق في مكتبه مساء اليوم الأربعاء، السفير يوتاكا إمورا مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط الذي يزور مصر ضمن جولة في عدد من دول المنطقة بحضور سفير طوكيو بالقاهرة السفير توشيرو سوزوكي.


ناقش الجانبان العلاقات المصرية اليابانية وقال موسى: إن الشعب المصري يتوقع أن يقف الشعب الياباني إلى جانبه في ظروف الأزمة التي تمر بها البلاد كما طالب بعدم وقف برامج التعاون المشترك، خصوصًا في ظل استمرار برامج المعونات لدول أخرى في ظروف أقل حدة.

ومن جانبه أكد المبعوث الياباني أن اليابان تولي اهتمامًا بالغًا بالعلاقات مع مصر، الدولة الأكبر والأكثر تأثيرًا في المنطقة، وأن العديد من مجالات التعاون تم الدفع بها مثل تطوير الطاقة الشمسية، والخط الرابع لمترو الأنفاق، وعدد من المشاريع الثقافية والأثرية، وأن اليابان ترغب في زيادة التعاون بين الشعبين وزيادة أعداد السائحين اليابانيين لمصر وكذلك زيادة الاستثمارات اليابانية. 

كما ناقش الطرفان آخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية ومقترحات الجانب الياباني ودول شرق آسيا بشأنها في ظل الزيارة التي قام بها المبعوث الياباني لدول المنطقة، وأيضًا قيام موسى بزيارة سريعة إلى العاصمة الأردنية عمان غدًا للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وأكد موسى لإمورا أن الموقف العربي المعلن من خلال المبادرة العربية هو المرجعية التي توافق عليها العرب والذي ينتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

واتفق الطرفان على ضرورة استمرار التواصل على كافة المستويات الرسمية والشعبية بين اليابان ومصر، مع ضرورة عودة العلاقات إلى ديناميكيتها وقوتها المعهودة.
Advertisements
الجريدة الرسمية