رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فصل جديد من «الفشل الإخواني».. طلاب الجماعة يحاولون تعطيل الدراسة بالجامعات قبل «انتخابات الرئاسة».. المتظاهرون يقطعون طريق النصر ويلقون الشماريخ.. والشرطة تفرقهم بالغاز وتجبرهم عل



واصل طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الأربعاء، محاولتهم تعطيل الدراسة، بارتكاب أعمال عنف في عدد من الجامعات، قبل أيام من انتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الثانى ، ومع اقتراب موعد انتخابات رئاسة الجمهورية.


وشهدت جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، وقوات الشرطة بعد قطع طلاب الجماعة الإرهابية الطريق بشارع النصر، وطريق الأوتوستراد، بعد حرقهم إطارات السيارات.

وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع وأعيرة الخرطوش لتفريق طلاب "الإرهابية" من أجل فتح الطريق أمام حركة مرور السيارات.

وتراجع طلاب الجماعة الإرهابية إلى حرم الجامعة، وأشعلوا النيران في الأشجار، ونجحت قوات الأمن في القبض على عدد منهم داخل جامعة الأزهر، بعد مطاردة بين الطرفين.

وكانت طالبات الجماعة الإرهابية بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، قطعن الطريق بشارعي يوسف عباس ومصطفى النحاس قبل أن تتدخل قوات الشرطة، وتقوم بفتح الطريقين أمام حركة مرور السيارات، وهو ما دفع طالبات الإرهابية للجوء إلى المدينة الجامعية خوفا من إلقاء قوات الأمن القبض عليهن.

وخلال التظاهرات، ردد الطلاب هتافات مسيئة للجيش والشرطة، وللمشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل، رافعين صور زملائهم المحبوسين وشعار حركة "طلاب ضد الانقلاب" والتي دعت إلى التظاهر اليوم.

وفي جامعة عين شمس، تجمع العشرات من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية أمام كليتي الحاسبات والمعلومات، والآداب، استعدادا للانطلاق بمسيرة للمطالبة بإسقاط ما أسموه بـ"الانقلاب العسكري"، ورفض عودة الحرس الجامعي.

وردد الطلاب العديد من الهتافات المعادية لقوات الجيش والشرطة رافعين علامات رابعة وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي.
وأشعل المتظاهرون في المسيرة الشماريخ بمجرد وصولهم إلى البوابة الرئيسية للجامعة؛ فيما أغلق أفراد الأمن الإداري أبواب الجامعة؛ منعًا لخروج الطلاب إلى شارع الخليفة المأمون.

كما شهدت جامعتا القاهرة وحلوان حالة من الهدوء الحذر، فقد كثف أفراد الأمن من تواجدهم أمام البوابات الرئيسية والفرعية وتولوا فحص هويات الطلاب لمنع دخول مجهولين إلى الحرم الجامعي؛ فيما نظم عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان وقفة احتجاجية أمام الكلية؛ للمطالبة بإلغاء قرار إدارة الكلية فصل 4 من زملائهم بعد اتهامهم بالاشتراك في أعمال عنف بالجامعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية