رئيس التحرير
عصام كامل

أخطاء يقع فيها الزوجان تتسبب في انتشار ظاهرة تعدد الزوجات


"امرأة واحدة لا تكفى" مثل شعبي يطبقه كثير من الرجال حتى وجدنا ظاهرة تعدد الزوجات تنتشر بشكل كبير في مجتمعنا الحالى بالرغم من كثرة الأعباء الحياتية التي تعانى منها الأسر المصرية. 


تقول الدكتورة إنشاد عز الدين -أستاذ الاجتماع جامعة المنوفية- إن سوء الاختيار لشريكة الحياة بسبب ظروف معينة يمر بها الزوج قد تكون مادية أو ضغوط من المحيطين به تجبره على الارتباط بها، مما يؤدى إلى عدم تقبل الزوج زوجته. 

وتؤكد "إنشاد" أن الرجل عندما يجد أول فرصة يستطيع فيها تعويض ما فقده في الفرصة الأولى يبحث دائما عن الزوجة الثانية، بالإضافة إلى العادات والتقاليد السيئة التي يتبعها بعض الأهل في التنازل عن حقوق الزوجة بسبب أنهم يرددون "احنا بنشتري راجل". 

وتوجه اللوم إلى الزوجة التي لا تحتوى زوجها ولا تلبى احتياجاته، وتهتم بأطفالها على حساب زوجها، فهي بذلك تتسبب في بحث الزوج عن الزوجة الثانية التي تهتم به ودائما يكرر الرجل "امرأة واحدة لا تكفى".

وتشير إلى أن عدم وجود الكفاءة بين الزوجين والتي تعنى أسلوب الحياة بينهما موضحة أن الرجل دائما يبحث عمن تكمل خصائصه وليست شبيهته

وأكدت أن الإعلام يلعب دورا كبيرا في انتشار العلاقات غير المشروعة والبحث عن الزوجة الثانية عن طريق وسائل الاتصال الحديثة، وما يقدم من خلال البرامج والأفلام والمسلسلات التي تروج للظاهرة.
الجريدة الرسمية