رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس 35 طالبًا في أحداث جامعة الأزهر 45 يوما


جددت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد نافع، والمنعقد جلستها بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، حبس 35 طالبا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، 45 يوما على ذمة التحقيقات في أحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر في وقت سابق.


وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة، وحيازة أسلحة بيضاء، وترويع الطلاب، والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، وتعطيل العمل.

كانت النيابة عاينت جامعة الأزهر، والمبنى الإداري بالجامعة، عقب أحداث الشغب التي ارتكبها طلاب الإخوان، وكشفت المعاينة عن تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة، وتكسير أجهزة الكمبيوتر، وماكينات التصوير، والمكاتب والنوافذ والأبواب والحوائط له، كما حطموا مكتب رئيس الجامعة بالطابق الثاني.

كما بينت التحقيقات أن المتهمين أشعلوا النيران في عدد من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، واقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشئون الطالبات في الطابق الثالث، وحطموا أجهزة الكمبيوتر، والتكييفات، والنوافذ، والمكاتب.

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على المتهمين من طلاب الإخوان داخل جامعة الأزهر من بينهم 14 من خارج الجامعة، وكان من بينهم طبيب وزوجته، متهمين بتمويل تظاهرات أنصار الإخوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية