رئيس التحرير
عصام كامل

للبنات.. ثلاث صفات تبعد عنك الخُطاب


عزيزتي حواء هل تحلمين بالارتباط بذلك الشاب الوسيم الذي يشعرك بأنك ملكة متوجة على قلبه وحياته، وهل فوجئتي بانصراف شاب أعجب بك وحاول جاهدا التعرف عليك بمجرد جلوسك معه مرة واحدة، إذن لا بد أنك تتصفين بإحدى هذه الصفات الثلاث.


"الرسم" إلى بعيد:
تعتقد الفتاة أنها أذكى نساء الكون وبالتالي ستتمكن من التعرف على إمكانات الشاب وممتلكات عائلته، ومن الذي سيساعده في شئون الزواج والكثير من الأمور المادية التي لا يليق بالفتاة أن تسئأل فيها، خاصة إذا كانت أول مرة تلتقي فيها الشاب، بمعنى أنه زواج صالونات، فيكفي أن تكون الأسرة معلومات عامة عن الشاب قبل أول زيارة، وتكون المقابلة للتعارف بشكل عام وأن تكوني مستمعة أكثر من أن تتحدثي بأخطاء تضعك في موقف محرج.

والدتك وأين ستسكن:
خطأ كبير تقع فيه بعض الفتيات عندما تتحدث مع إنسان تقدم لخطبتها حينما تسأله بشكل مباشر عن والدته وعلاقته بها، وأن تشعره بمدى تأثرها بحكايات الحموات، فهي بذلك تعطي انطباعا سيئا عن العلاقة التي ستجمعها بوالدته، وأنها ستكون محفوفة بالمخاطر، والمشكلة الأكبر إذا بالغت في الحديث عن أسرتها ليصل له شعور بأنه سيكون مجبرا على معاملتهم والتداخل معهم في حين أنك ستكونين العكس مع والدته.

أعشق الماركات العالمية:
عزيزتي احذري من ارتكاب هذا الخطأ سواء كان هذا الشخص من أصحاب الدخل المحدود، أو ذوي الأملاك، فالأول سيشعر بأنك فتاة مدللة ومتعالية وأنك لن تستطيعي تحمل المسئولية، كما أنك ستقومين بمقارنة مستواه المادي بمستويات صديقاتك، لتبدء الحياة بمشكلات لا حصر لها.

أما الشخص الثاني المنتمي لعائلة ثرية فسيشعر بأنك تؤدين دور الفتاة الهاي كلاس، لأن الشخص المعتاد على شراء الماركات العالمية والمنتمي لمستوى اقتصادي معين لا يكثر الحديث عن نفسه وعن المحال التجارية التي يشتري منها، بل يظهر بشكل غير مباشر من خلال ثيابه وأسلوبه في الحديث والتعامل ومعلوماته العامة.






الجريدة الرسمية