رئيس التحرير
عصام كامل

للعروس.. برنامج العناية بشعرك


شعر المرأة هو تاج رأسها، وتريد كل عروس العناية به قبل زفافها من خلال برنامج متكامل يضمن لها عناية من الجذور، حتى لا تضطر للذهاب لمحال تصفيف الشعر خلال شهر العسل.


يقدم سعيد حافظ - مصفف الشعر - بعض النصائح كبرنامج عناية بشعر العروس.

أولا - دلكي فروة الشعر وأطرافه بزيت حبة البركة، يومًا بعد يوم، ثم غطِّي الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل الاستحمام.

بالإضافة إلى استخدام حمام زيت أو بلسم مُناسب لشعركِ بعد غسل الشعر بالماء الدافئ، استعملي حمام الزيت أو البلسم مرة كل أسبوع، وضعي البلسم أو حمام الزيت على الشعر بعيدًا عن الجذور، ثم اسحبيه إلى أطراف الشعر بيديكِ وكأنكِ تسرحينه بالمشط أو الفرشاة، ثم اتركيه على الشعر لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيهِ بالماء الدافئ.

يجب أن تعالجي التشابكات في شعركِ عند تجفيفه أو تسريحه، باستخدام المشط أو الفرشاة، تجنبي التعامل بعنف مع التشابكات؛ لأن ذلك يُؤدي إلى قص جزء من الشعرة وتقصفها، وبالتالي إتلافها، لذلك عندما تُواجهين التشابكات عليكِ وضع القليل من أي زيت متوفر في المنزل، مثل زيت الزيتون، وحل هذا التشابك رويدًا رويدًا بواسطة أصابع اليد.

وقللي من عدد مرات تلوين الشعر؛ لأن التقليل من عدد مرات تلوين أو صبغ الشعر يحميهِ من التلف السريع، فإذا كان شعركِ مصبوغًا وبدأ بالنمو سيُصبح مظهره سيئًا، فيُمكنكِ صبغ أو تلوين الجذور فقط، مما يمنحهُ المظهر الرائع مع تجنب صبغ الشعرة كاملة مرةً أُخرى.

اشربي الكثير من الماء فهذا يحمي البشرة والشعر من الجفاف، ويمنحه لمعانًا ينبع من داخل الشعرة الصحية، مع ضرورة استخدام المنتجات الطبية، حيث يُمكنكِ استعمال منتجات العناية بالشعر التي يصفها لكِ الصيدلي أو الطبيب، ولكن بشرط أن تحتوي على كمية وفيرة من الكيراتين البروتين المكون للشعر، فبهذه الخطوات البسيطة تُحافظين على شعركِ صحيًا ولامعًا.
الجريدة الرسمية