رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«المعزول» لـ«القاضي»: «أنا بسلم على الشعب المصري كله»


بدأت قبل قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر ثالث جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و35 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في قضية "التخابر" مع جهات أجنبية للإضرار بمصالح البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق، وحضور المستشارين تامر الفرجاني، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة، وخالد ضياء، المحامي العام، وأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.

وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام مع تزويد القاعة بشاشات عرض، وكذا قفصى الاتهام، وعند إثبات المحكمة حضور المتهمين أخذوا يصرخون مرددين: "مش سامعين الصوت واطي".. ورد القاضي: "امبارح كان الصوت كويس.. أنا اللي صوتى رايح.. وبعدين يا دكتور مرسي انت هنا في جلسة ما تقعدش تسلم على المتهمين كلهم العريان وغيرهم".

ثم رد الرئيس المعزول على القاضي: انت سامعني؟... أنا بسلم على الشعب المصرى كله.

كان المستشار هشام بركات النائب العام، قد أمر بإحالة محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة‏، ونائبيه خيرت الشاطر،‏ ومحمود عزت-هارب،‏‏ ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق‏، إلى جانب محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني، أعضاء مكتب الإرشاد، ومحمد رفاعة الطهطاوي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية ونائبه أسعد الشيخه، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب الرئيس السابق وعضو التنظيم الدولي للإخوان، و25 متهما آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان إلى محكمة الجنايات لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
Advertisements
الجريدة الرسمية